الثلاثاء 25 يوليو 2017
تصويت
ثقافة وفنون
الأحد 5 مارس 2017 | 05:01 مساءً
| عدد القراءات : 1005
الدراسات الفاطمية تعلن عن مسابقتها البحثية الأولى وتوضح آلية المشاركة فيها

بغداد/.. اوضح مركز الدراسات الفاطمية في محافظة البصرة، الأحد، آلية التقديم على المسابقة الفاطمية البحثية السنوية الأولى، مشيرا إلى أن هدفها تشجيع الحركة الفكرية في المجتمع الإسلامي وتثبيت وتجديد أواصر الترابط بين سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء "ع" وجميع المسلمين.

وقال مدير مركز ثائر العقيلي، لـ"عين العراق نيوز"، أن "المركز أعلن عن إطلاق المسابقة البحثية السنوية الاولى تحت شعار (السيدة فاطمة عليها السلام منبع العفاف ومصدر العطاء للمجتمع الإنساني) وذلك من أجل أحياء ونشر مظلومية السيدة فاطمة الزهراء (ع) بين أبناء المجتمع وكذلك الوقوف على الدروس الحركية في سيرتها لتفعيلها في المجتمع"، موضحا أن "المجتمع يحتاج الى معادل حقيقي ليعود إلى جادة الصواب، من خلال الدعوة لتأسيس مسار جديد من خلال العودة الى تقيم الدراسات التي كتبت حول السيدة فاطمة (ع)".

وأضاف العقيلي، أن "آلية استلام البحوث تكون عن طريق إرسالها من قبل المشارك في المسابقة عبر البريد الالكتروني للمركز"، مشيرا إلى أن "التقييم يتم بطريقة سرية والذي ينجزه أساتذة من جامعات عراقية مختلفة، وتنشر البحوث الفائزة ذات الضوابط في مجلة خاصة أو في اعداد مجلة المركز (البضعة)".

ولفت إلى أن "الجائزة الأولى هي عمرة مفردة إلى بيت الله الحرام، أما الثانية والثالثة فهي زيارة لمرقد الإمام الرضا (ع) والثالثة وللفائز حق الاختيار في السفر أو قبض ما يعادله من مبالغ نقدية". انتهى 6