الخميس 27 أبريل 2017
تصويت
السياسية
الخميس 16 فبراير 2017 | 07:50 مساءً
| عدد القراءات : 656
برلمان كردستان يبين موقفه من إصلاحات حكومة الإقليم

بغداد/.. أكد عضو برلمان إقليم كردستان فرحان جوهر، الخميس، ان الإصلاحات التي اتخذتها حكومة الإقليم، يوم أمس، قانونية وشرعية، مبينا ان هذه الإصلاحات تستهدف الفاسدين ولا تستهدف أي جهة معينة.

وقال جوهر لـ"عين العراق نيوز"، ان "التهجم على الإصلاحات في كردستان تأتي ضمن الصراع السياسي والخلافات، فهذه الإصلاحات شرعية وقانونية وجميعها من صلاحية الحكومة ورئيس الإقليم ولا تحتاج إلى تصويت من قبل برلمان إقليم كردستان"، مبينا ان "هناك إصلاحات تحتاج إلى تصويت برلمان إقليم كردستان، وهذه الإصلاحات لم تتخذها الحكومة إلى بعد إعادة تفعيل البرلمان كالتعديل الوزاري وغيرها من القرارات".

وبين البرلماني الكردستاني ان "الإجراءات والإصلاحات التي جريت تمت بموافقة جميع القوى السياسية في الإقليم، فمجلس وزراء كردستان ناقشها وصوت عليها قبل تنفيذها"، مؤكدا ان "الأيام القادمة ستشهد تنفيذ إصلاحات جديدة، وكل هذه الإجراءات تأتي لمصلحة الإقليم والمواطنين في الإقليم".

فيما وصفت كتلة التغيير الكردية، اليوم الخميس، "مشروع الإصلاح" الذي أطلقته ما وصتها بـ"السلطة غير الشرعية" في إقليم كُردستان بأنه مُحاولة للتغطية على "الفشل" السياسي والمالي والإداري في الإقليم، مبدية الاستغراب لما تروج له جهات سياسية حول محاربة الفساد في حين أن عائدات نفط الإقليم لا أثر لها.

وكشف تقرير صادر عن رئاسة إقليم كردستان، أمس الأربعاء، عن إحالة مسؤولين حكوميين وعسكريين في الإقليم إلى النزاهة، وذلك لتجاوزهم على الممتلكات العامة.انتهى5