الأثنين 21 أغسطس 2017
تصويت
ثقافة وفنون
الأحد 5 فبراير 2017 | 12:40 مساءً
| عدد القراءات : 615
إختتام مهرجان المربد والحمود يؤكد: حريصون على جعله مرآة صادقة

بغداد/...أحتتمت فعاليات مهرجان المربد ، في دورته الثالثة عشر بمحافظة البصرة.

ونقل بيان للوزارة تلقته"عين العراق نيوز" عن وكيل الوزارة طاهر الحمود قوله في اختتام المهرجان "لا أملك ونحن نودع مربداُ آخر بالخير الا ان أتقدم بالشكر الجزيل للحضور الذي شارك طيلة أيام المهرجان،" مشيرا الى ان" ماقيل وكتب وعرض وما عبر عنه في ذاكرة المربد الواسعة سيدخل سعة الحرف العربي، وستضاف به حصيلة أخرى تؤرخ مع ما سبق لحياتنا الادبية والاجتماعية وحتى السياسية".

وأعرب وكيل وزارة الثقافة عن "سعادته بما قرأ وتلي وانشد من خلال منبر المربد،" مبينا ان"هذه السعادة لا تشوبها او يكدر صفوها عتب شفيف لبعض أحبتنا الذين فرطوا في جنب ابنيً البصرة الباريًن الخليل ابن احمد الفراهيدي وابن بشر سيبويَه عمر بن عثمان نحويا لا عرضياً".

وأشار الى اننا" في وزارة الثقافة حريصون كل الحرص ان تكون هذه المنصة في المربد مرآة صادقة لقناعات المشاركين واحاسيسهم سواء اتفقنا او اختلفنا مع هذه القناعات، لكن الاختلاف لايفسد في الشعر او الوًد قضية ما دمنا جميعا نتحرى الجمال ولا نطيل الوقوف على الاطلال".

وكان مهرجان المربد الشعري في دورته الثالثة عشر في محافظة البصرة قد انطلقت فعالياته في الاول من شهر شباط الجاري واختتمت أمس.انتهى 1