الثلاثاء 14 أغسطس 2018
تصويت
الامن
الأثنين 30 يناير 2017 | 03:41 مساءً
| عدد القراءات : 4375
داعش يغلف شوارع أيمن الموصل بـ"جوادر" لمنع رؤية طائرات المراقبة

بغداد/.. أفاد مصدر محلي من محافظة نينوى، الاثنين، بأن عناصر تنظيم داعش قاموا بوضع كتل كونكريتية على أعتاب الجسر الثالث من جهة الساحل الأيمن، مبينا انهم يصادرون أي بيت مملوك لمواطن من الساحل الأيسر.

وقال المصدر الذي يقطن أيمن الموصل، لـ"عين العراق نيوز"، ان "الدواعش وضعوا صبات كونكريتية في مقتربات الجسر العتيق  الجسر الثالث، وقاموا بتغطية الشوارع بالجوادر لقطع الرؤية من طائرات المراقبة، سيما شوارع الميدان وغازي والان يعمل في السلجخانة قرب منطقة القطينين"، مبينا ان "التنظيم الإرهابي أغلق المحال التجارية في محلة الكورنيش وباب السراي القريبة".

وأضاف ان "الموصليين يتداولون خبرا، ينص على ان قناصي داعش اتخذوا فندق اشور الذي يقابل الاعدادية الشرقية، مقرا لهم لقنص القوات الأمنية"، مشيرا الى ان "داعش يقوم بمصادرة اي منزل في الجانب الايمن من الموصل وصاحبه في الايسر وكذلك عيادات الاطباء و مختبرات التحليلات المرضية ومذاخر الادوية او اي بناء يحتوي على غرفة ومرافق صحية واغلبها سكنت من قبل الاجانب".

ولفت الى ان "بعض العناصر المحلية في التنظيم الإرهابي، يقومون بمهنة جديدة وهي توصيل بعض الأسر من أيمن المدينة الى أيسرها، على متن قوارب مملوكة للإرهابيين، وسعر عبور الفرد الواحد هو 1500$". انتهى 6