السبت 26 مايو 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 30 يناير 2017 | 02:22 مساءً
| عدد القراءات : 429
مجلس النواب يرد على ترامب ويصوت على قرار التعامل بالمثل

بغداد/...صوت مجلس النواب ،الاثنين، على قرار التعامل بالمثل ردأ على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع دخول العراقيين الى الولايات المتحدة الامريكية .

وقال مصدر برلماني لـ"عين العراق نيوز"ان مجلس النواب صوت على قرار للتعامل بالمثل من قرار ترامب الذي منع بموجبه مواطني سبعة دول بينها العراق من دخول الولايات المتحدة الامريكية .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علق، الجمعة، السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، كما منع مؤقتا الزائرين من سوريا و6 دول إسلامية أخرى، قائلا إن الخطوات هذه ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

وأفاد ترامب بأن إدارته بحاجة للوقت لتطوير عمليات فحص أكثر صرامة للمعطيات عن اللاجئين والمهاجرين والزوار.

وقال البيت الأبيض إن الدول الست هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

وأعلن متحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن قرار حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشمل حاملي وثائق إقامة دائمة في الولايات المتحدة من مواطني تلك الدول.

وأصدر ترامب قرارا تنفيذيا يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر وتعليق دخول الزائرين القادمين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لثلاثة أشهر.

وأثار قرار ترامب بحظر مواطني سبع دول شرق أوسطية انتقادات واسعة من جانب منظمات حقوقية وشخصيات بارزة.

وكانت السلطات المصرية قد منعت السبت خمسة عراقيين من ركوب طائرة تابعة لمصر للطيران متجهة من القاهرة لنيويورك بعد قرار ترامب.

وتم إيقاف المسافرين الذين وصلوا القاهرة في توقف مؤقت "ترانزيت" قبل التوجه إلى نيويورك، وأبلغوا بنقلهم على متن طائرات إلى بلدانهم رغم أنهم يحملون تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

وجاء منع المسافرين عقب حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دخول مواطني سبعة دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة

وفي تطور جديد أعلنت جماعات حقوقية أمريكية تحريك دعوى قضائية لتحدي قرار ترامب بحظر السفر.انتهى 1