السبت 23 سبتمبر 2017
تصويت
السياسية
الأربعاء 11 يناير 2017 | 05:08 مساءً
| عدد القراءات : 902
التربية النيابية لـ"عين العراق": أيام معدودة تفصلنا عن إقرار قانون حماية "المعلم"

بغداد/.. أكدت لجنة التربية النيابية، الأربعاء، إقرار قانون حماية المعلم خلال الأيام القليلة القادمة، مبينة ان القانون بين أروقة اللجان القانونية ليتم دراسته وإخراجه "ناضجا".

وقالت عضو اللجنة انتصار الغريباوي، لـ"عين العراق نيوز"، أن "من الضروري توفير الحصانة اللازمة للمعلمين والمدرسين، ولدينا نية حقيقية وجادة لاقرار هذا القانون حمايته"، موضحة ان "احترام المعلم ومهنته واجب مقدس، ولابد من إشاعة ثقافة احترامه".

وأضافت الغريباوي، ان "القانون موجود الآن في أروقة اللجان القانونية، لوجود أبواب عقابية فيه، ويتم دراسته الآن من أجل ظهوره بشكل ناضج، لتتم قراءته في البرلمان"، مؤكدة على "ولادة القانون سيكون خلال أيام معدودة فقط".

وكان عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني، قد أكد لـ"عين العراق نيوز"، اليوم الأربعاء، أن توسع ظاهرة الاعتداء على المدارس يعود الى وجود أزمة أخلاقية قبل ان تكون أمنية، وفيما أوضح بان بعض العشائر وأولياء الأمور يتدخلون ويعتدون على الكوادر التدريسية حتى وصل الأمر لدخول مدير مدرسة الى المستشفى يوم أمس، أشار الى انه لا يعقل وضع المدرعات العسكرية أمام المدارس والمستشفيات وبقية دوائر الدولة. انتهى 6