السبت 15 ديسمبر 2018
تصويت
الامن
الأحد 28 أغسطس 2016 | 07:36 مساءً
| عدد القراءات : 2113
خبير عسكري يكشف تفاصيل المعركة القادمة في الأنبار

بغداد/.. أكد الخبير الإستراتيجي واثق الهاشمي، الأحد، ان الأنبار تحررت بتحرير جزيرة الخالدية، فيما رجح أن معارك تحرير ما تبق من الأنبار ستكون أسهل وستشهد هروب عناصر داعش من أراضيها.

وقال الهاشمي لـ"عين العراق نيوز"، انه "من خلال المفهوم العسكري، فأن الأنبار تحررت تقريبا وذلك لأن أخطر منطقة كان التنظيم مسيطر عليها من بعد قضاء الفلوجة، هي جزيرة الخالدية"، مبينا ان "داعش الآن في حالة خسارة لم يشهدها سابقا".

وأضاف ان "تنظيم داعش خسر أعداداً كبيرة من قتلاه، بلغت المئات، والكثير منهم هرب الى مخابئ ومناطق مجاورة وسيهربون أيضا في حال تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي باتجاههم"، موضحا ان "قواتنا لن تشهد معارك طويلة مثل تحرير الفلوجة، بل ستكون أسهل في حال تقدمها صوب منطقتي القائم او هيت".

يذكر ان قيادة العمليات المشتركة، أعلنت، امس السبت، عن تحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي واستعادتها بالكامل من تنظيم داعش، فيما أشارت الى ان "القطعات الأمنية من الفرقة الثامنة والفرقة العاشرة والفرقة الرابعة عشر/جيش عراقي، وقوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وشرطة الانبار وباسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، تمكنوا من تحرير جزيرة الخالدية شرقي الرمادي واستعادتها بالكامل من تنظيم داعش".

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت في، 30 تموز الماضي، انطلاق عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي من تنظيم داعش بمشاركة قطعات الجيش والشرطة الاتحادية وبأسناد من قوات الحشد الشعبي. انتهى6