الجمعة 19 يوليو 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الجمعة 19 أغسطس 2016 | 05:51 مساءً
| عدد القراءات : 673
الصحة: معاون مدير صحة صلاح الدين مطلوب بتهمة الارهاب

بغداد/...أرجعت وزارة الصحة، الجمعة، سبب إعفاء معاون مدير عام دائرة صحة محافظة صلاح الدين إلى "قضايا أمنية"، فيما أكدت أن مطالبة وزيرة الصحة عديلة حمود بتشكيل لجنة تحقيقية أو إلغاء أمر إعفائه "بعيد تماما" عن مهام الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "عين العراق نيوز" نسخة منه، إن "إعفاء معاون مدير عام دائرة صحة صلاح الدين فياض حسين فياض جاء وفقا لما تم إرساله من معلومات أمنية ل‍مكتب المفتش العام في الوزارة بناء على استفساره عن أي معلومات متوفرة بصدد المشار إليه من جهاز الأمن الوطني حول مساعدته عصابات داعش الإرهابية وتفاصيل أخرى وصدور مذكرة إلقاء القبض الصادرة محكمة تحقيق سامراء وفق المادة 4 إرهاب".

وأضافت أن ذلك لم يأتِ "بناء على لجنة تحقيقية حيث لا يتم تشكيل لجنة من قبل وزارة الصحة في مثل هذه المواضيع الأمنية حسب اعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية رقم ق/00058/42/27/5/2 في 31 كانون الثاني 2016".

وتابعت أن "مطالبة محافظ صلاح الدين اليوم لوزيرة الصحة بتشكيل لجنة تحقيقية أو إلغاء أمر إعفاء معاون مدير عام دائرة صحة صلاح الدين بعيد تماما عن مهام الوزارة خاصة وأن الموضوع متعلق بقضايا أمنية كما أسلفنا والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بإعفائه من منصبه وقطع علاقته بالدائرة جاء بناء على ما أشرنا إليه".

وكانت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين اعتبرت، اليوم الجمعة، قرار إقالة معاون مدير صحة صلاح الدين "باطلا"، فيما طالبت وزارة الصحة بالعدول عن هكذا قرارات وصفتها بـ"غير المدروسة".انتهى 2