الثلاثاء 19 يونيو 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 17 أغسطس 2016 | 12:39 مساءً
| عدد القراءات : 722
القوى : حديث العبادي عن إدارة الدفاع بعد اقالة وزيرها "محاولة للضغط على الكتل السنية"

بغداد/... وصفت النائبة عن اتحاد القوى العراقية ساجدة محمد ، الأربعاء ، حديث رئيس الوزراء حيدر العبادي عن عزمه تولي إدارة وزارة الدفاع بعد اقالة وزيرها بانه "محاولة للضغط على الكتل السنية" ، فيما أوضحت بان العبادي ينسق مع وزير الدفاع خالد العبيدي لاستهداف المؤسسة التشريعية .

وقالت محمد لـ"عين العراق نيوز" ان " حديث رئيس الوزراء حيدر العبادي عن عزمه تولي إدارة وزارة الدفاع بعد اقالة وزيرها يعد محاولة للضغط على الكتل السنية" ، مضيفة بأن "العبادي يضغط على البرلمان من اجل عدم التصويت على اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي".

وأوضحت النائبة عن اتحاد القوى العراقية ان " العبادي ينسق مع وزير الدفاع خالد العبيدي لاستهداف المؤسسة التشريعية" ، مشيرة الى ان "حديث العبادي ارتبط ايضاً بمسألة تبرئة القضاء لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري وهو ما يدل على وجود استهداف محدد للبرلمان".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد ابدى ،امس الثلاثاء، استغرابه من "سرعة" البت في قضية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وفيما عد توقيت استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي "خطأ"، أكد أنه سيقود الوزارة في حال صوت البرلمان على إقالة العبيدي. انتهى 2