الجمعة 23 يونيو 2017
تصويت
السياسية
الأثنين 1 أغسطس 2016 | 07:58 مساءً
| عدد القراءات : 559
محلل سياسي: الجهات المختصة غير قادرة على محاسبة من اتهمهم وزير الدفاع

بغداد/.. أكد المحلل السياسي واثق الهاشمي، الاثنين، ان الجهات المختصة التنفيذية والتشريعية غير قادرة على محاسبة من اتهمهم وزير الدفاع في شبهات فساد.

وقال الهاشمي لـ"عين العراق نيوز"، ان "جلسة استجواب العبيدي كشفت أوراقا مهمة عن الفساد والمفسدين وهناك أوراق ستكشف قريبا"، مبينا ان "بعض الوزراء حاول التهرب من الاستجواب من خلال تقديم الاستقالة لكي لا يكون بنفس موقف العبيدي ويضطر إلى كشف أسماء شخصيات سياسية متورطة في الفساد والابتزاز وغيرها".

وتسائل المحلل السياسي "هل تستطيع الجهات المختصة محاسبة من اتهمهم وزير الدفاع المتورطين بملفات فساد خطير أم سيكون الضحية هم أبناء الشعب العراقي ويتم تسوية الملفات بين القوى السياسية"، مضيفا ان "استجواب الوزراء الآخرين سيكشف ملفات فساد خطيرة وكذلك أسماء المتورطين وقد تكون اخطر من جلسة استجواب وزير الدفاع".

وشهدت جلسة مجلس النواب ،اليوم الاثنين، توجيه العديد من تهم الفساد من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي الى بعض اعضاء البرلمان بما فيهم رئيسه سليم الجبوري.

فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اللجوء الى القضاء لتقديم شكوى ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بتهمة التشهير لاتهامه بالفساد ، مؤكدا انه لن يعتلي منصة رئاسة مجلس النواب لحين اثبات برائته من التهم التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة المجلس اليوم.انتهى5