الخميس 18 أكتوبر 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 1 أغسطس 2016 | 06:22 مساءً
| عدد القراءات : 873
نائب: الجلسة المقبل سيصوت البرلمان بقبول أجوبة العبيدي أو إقالته

بغداد/.. أكد النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز، الاثنين، ان مجلس النواب سيصوت بالقبول بأجوبة وزير الدفاع خالد العبيدي أو رفضها واقالته من منصبه ، مبينا ان عدم وجود النصاب القانون أرجأ التصويت على أجوبة العبيدي.

وقال الفايز لـ"عين العراق نيوز"، ان "استجواب وزير الدفاع تم بشكل قانوني ووفق النظام الداخلي للبرلمان وهو حالة صحيحة لعمل المؤسسة الرقابية"، موضحا ان "ما كشف خلال الاستجواب خطير ويستوجب تشكيل لجان تحقيقية مهنية لمعرفة صحة ادعاءات وزير الدفاع بحق رئيس البرلمان ونواب آخرين".

 وبين ان "الخلاف الداخلي والصراع السياسي داخل القوى السنية هو من دفع وزير الدفاع إلى كشف ملفات فساد وإعلان بعض الأسماء المتورطة بتلك الملفات"، مضيفا ان "البرلمان سيصوت على الاقناع بأجوبة العبيدي الثلاثاء المقبل بعد عقد جلسته الاعتيادية وفي حال التصويت بعدم القناعة سيصوت مجلس النواب على إقالة وزير الدفاع من منصبه".

وشهدت جلسة مجلس النواب ،اليوم الاثنين، توجيه العديد من تهم الفساد من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي إلى بعض أعضاء البرلمان بما فيهم رئيسه سليم الجبوري.

فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اللجوء إلى القضاء لتقديم شكوى ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بتهمة التشهير لاتهامه بالفساد ، مؤكدا انه لن يعتلي منصة رئاسة مجلس النواب لحين اثبات برائته من التهم التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة المجلس اليوم.انتهى5