الخميس 18 أكتوبر 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 1 أغسطس 2016 | 04:19 مساءً
| عدد القراءات : 649
النزاهة النيابية تشكل لجنة للتحقيق بـ"إفادات" وزير الدفاع في جلسة استجوابه

بغداد/.. كشفت لجنة النزاهة النيابية، الاثنين، عن تشكليها لجنة للتحقيق بما ذكره وزير الدفاع خالد العبيدي في جلسة استجوابه داخل البرلمان، فيما أشارت الى انها تعتمد على ما قيل من أسماء على لسان الوزير فقط.

وقال عضو اللجنة محمد كون لـ"عين العراق نيوز"، ان "أعضاء لجنة النزاهة خرجوا من قاعة البرلمان، حال ذكر خالد العبيدي إتهامات لنواب بشأن مساومات، وقضايا فساد"، مبينا ان "اللجنة التحقيقية بالأسماء التي ذكرها الوزير إكتملت، وستباشر عملها".

وأضاف كون ان "اللجنة الجديدة، هي من خمسة أعضاء، وأسرعنا للتنسيق مع باقي اللجان البرلمانية، وتم ذلك"، مشيرا الى ان "فريق التحقيق سيعتمد على الأسماء التي وردت على لسان الوزير فقط".

 وشهدت جلسة مجلس النواب ،اليوم الاثنين، توجيه العديد من تهم الفساد من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي الى بعض اعضاء البرلمان بما فيهم رئيسه سليم الجبوري.

فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اللجوء الى القضاء لتقديم شكوى ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بتهمة التشهير لاتهامه بالفساد ، مؤكدا انه لن يعتلي منصة رئاسة مجلس النواب لحين اثبات برائته من التهم التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة المجلس اليوم.انتهى

واوعز رئيس مجلس الوزارء، اليوم الإثنين، لهيئة النزاهة اليوم الاثنين، بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت خلال جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في مجلس النواب، وفيما دعا إلى التعاون مع لجان التحقيق في البرلمان، شدد على ضرورة أن "لا يكون أحد فوق القانون". انتهى 6