السبت 22 سبتمبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 28 يوليو 2016 | 11:36 صباحاً
| عدد القراءات : 292
جبهة الاصلاح تنفي انشقاقها بسبب "استجواب العبادي"

بغداد/...نفى النائب عن جبهة الاصلاح النيابية اسكندر وتوت ،الخميس، وجود انشقاق داخل الجبهة على خلفية المطالبة باستجواب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، فيما اكد بان هدف الجبهة يتركز في اقالة هيئة رئاسة مجلس النواب .

وقال وتوت لـ"عين العراق نيوز" ان " جبهة الاصلاح لم تشهد أي انشقاق داخلها على خلفية المطالبة باستجواب رئيس الوزراء حيدر العبادي" ، مبيناً بان "الجبهة متمسكة في ثوابتها التي اعلنتها منذ تأسيس وهي ابعاد العملية السياسية عن سيطرة رؤساء الكتل والقضاء على المحاصصة الحزبية".

واوضح النائب عن جبهة الاصلاح ان " هدف الجبهة في الوقت الحالي يتركز في اقالة هيئة رئاسة مجلس النواب قبل كل شيء" ، مشيراً الى ان "استجواب العبادي ليس من الاولويات في الوقت الراهن".

وكان المتحدث باسم جبهة الإصلاح هيثم الجبوري قد اكد ، امس الأربعاء، أن الطلب الذي تقدم به بعض نواب الجبهة لاستبداله كمتحدث باسمها جاء بسبب إصراره على استجواب رئيس الوزراء حيدر العبادي.

فيما اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي، امس الأربعاء، بأن استجواب رئيس الوزراء حيدر العبادي "لم يتفق عليه" داخل جبهة الإصلاح ، مشيراً إلى أن "كتلة الدعوة في الجبهة" تعطي أولوية للبرنامج الإصلاحي وليس للاستجوابات. انتهى 2