الثلاثاء 16 يناير 2018
تصويت
السياسية
السبت 23 يوليو 2016 | 10:38 صباحاً
| عدد القراءات : 363
ثلاثة تحديات تنتظر تحرير نينوى ومابعدها

بغداد/... اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية والنائب عن محافظ نينوى عبد الرحيم الشمري ، اليوم السبت، ان هنالك ثلاث تحديات تواجهة تحرير الموصل ومابعدها.

وقال الشمري لـ "عين العراق نيوز" ،ان "معركة نينوى بدات فعليا من تحرير القيارة وما تلاها من تقدم للقطعات الامنية وصولا الى مركز الموصل مع الانهيار الكبير في عناصر تنظيم داعش".

واضاف ان "معركة الموصل امام ثلاث تحديات الاولى هي التحرك الفعلي للتحرير باقل الخسائر بين قواتنا الامنية والمدنيين والثانية هي استيعاب النازحين الذين نتوقع ان يتجاوز عددهم المليون نازح".

 وتابع اما "التحدي الثالث فيرتبط بمرحلة مابعد داعش وايجاد الية للتعايش السلمي وضمان عدم حصول صراعات او نزاعات من تراكمات فترة داعش في المحافظة ومن تورطوا بدماء المواطنين وما خلفته من صراعات او حالات ضغينة ومحاولات انتقام عشائرية او فردية".

 واكد الشمري ان "معركة نينوى هي معركة كبيرة ليس عسكريا فقط وانما في باقي التحديات الانسانية والتي تتلو خروج داعش منها"، مبينا ان طعددا من نواب المحافظة عملو على اعداد دراسة تتضمن معالجات التحديات التي ستواجه المحافظة ونعتزم تقديمها الى الحكومة للعمل بها".انتهى 3