الجمعة 22 سبتمبر 2017
تصويت
السياسية
السبت 16 يوليو 2016 | 12:35 مساءً
| عدد القراءات : 509
برلماني: القوات التركية ستدعم فصيل سياسي معروف لتولي مسؤولية ادارة نينوى

بغداد/... دعا النائب عن جبهة الاصلاح احمد الجبوري ،السبت، الحكومة العراقية الى اخراج الجيش التركي قبل بدء عمليات تحرير الموصل ، فيما اوضح بان اهالي نينوى وعشائرها قادرين على تحريرها ويرفضون تواجد قوات اجنبية في اراضيهم ، اكد ان القوات التركية ستدعم فصيل سياسي معروف لتولي مسؤولية ادارة نينوى بعد تحريرها .

وقال الجبوري لـ"عين العراق نيوز" ان "الحكومة العراقية مطالبة باخراج الجيش التركي من الاراضي العراقية قبل بدء عمليات تحرير الموصل" ، مشيراً الى ان " اهالي نينوى وعشائرها قادرين على تحريرها بالتعون مع القوات العسكرية العراقية ويرفضون تواجد قوات اجنبية في اراضيهم".

واوضح النائب عن جبهة الاصلاح ان "وجود قوات الجيش التركي مع انطلاق عمليات تحرير الموصل سيخلق مشاكل كبيرة اثناء عملية التحرير وبعدها" ، مبيناً بأن " القوات التركية ستدعم فصيل سياسي معروف لتولي مسؤولية ادارة نينوى بعد تحريرها".

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى قد نفت ،اليوم  السبت، وجود تأكيدات رسمية بشأن انسحاب قوات الجيش التركي من الاراضي العراقية بعد محاولة الانقلاب التي حصلت في تركيا يوم امس ، فيما اوضحت بأن انسحاب القوات التركية امر مستبعد في الوقت الحالي . انتهى 2