الخميس 13 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 6 أغسطس 2015 | 03:56 مساءً
| عدد القراءات : 307
نائب عنه : التحالف الوطني لم يجتمع منذ تشكيل الحكومة .. كلها لقاءات خاصة بين الكبار

بغداد/.. أكد النائب عن التحالف الوطني سليم شوقي , الخميس ان , التحالف الوطني لم يجتمع منذ تأسيس الحكومة واختيار حيدر العبادي رئيسا للوزراء حتى الان , مبينا ان ما يحدث من لقاءات هو مجرد اجتماع كتلة بأخرى وإئتلاف بآخر .

وقال شوقي لـ"عين العراق نيوز" , انه " منذ غياب رئاسة التحالف فإن الاجتماعات انحسرت تلقائيا عمّا كانت عليه قبل رحيل السيد عبد العزيز الحكيم " , نافيا ان " تكون هناك اجتماعات مغلقة للكتل الكبيرة , التي تستبعد بها الكتل والاحزاب الصغيرة في التحالف كما يروّج".

وأضاف شوقي ان " الاجتماع الاخير الذي عقد لإختيار علي الاديب مرشحا لرئاسة التحالف وانتهى بتوقيع وثيقة اعتماده , كان اجتماعا خاصا بأعضاء تحالف دولة القانون " , متابعا ان " الوثيقة شهدت 46 توقيعا من الاعضاء فيما لم يوقع عليها رئيس الوزراء حيدر العبادي ونواب مستقلون آخرون".

ويشهد التحالف الوطني حالة شبه فوضوية في ظل الخلافات حول اختيار رئيسا له , خصوصا وان ائتلاف دولة القانون متمسك بمرشحه لرئاسة التحالف , الأمر الذي يعده نواب مستقلون وكتل من ضمن "الوطني" خرقا للاتفاقات باعتبار رئيس الوزراء من دولة القانون ورئيس التحالف من الكتل الكبيرة الاخرى.انتهى/8