الجمعة 16 نوفمبر 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 8 سبتمبر 2014 | 06:36 مساءً
| عدد القراءات : 221
استراليا ترسل مستشارين عسكريين للعراق

بغداد/ترجمة ... القوات الخاصة الاسترالية بما فيها قوات النخبة يمكن أن تصبح جزء من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لتدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية .

وقال تقرير نشرته صحيفة سدني مورننغ الاسترالية وترجمته " عين العراق نيوز" انه وعلى الرغم من انه لا يوجد طلب رسمي للقوات الاسترالية من قبل الولايات المتحدة حتى الآن لكن استراليا تتفهم أن الولايات المتحدة تطمح من خلال التدريب والمشورة للقوات العراقية والكردية إلى مساعدة شركائها بما فيهم استراليا بهذا الخصوص، ذلك يعني وجود قوات استرالية على الأرض في العراق لكن مهمتها ستكون غير قتالية .

وأضاف التقرير بان في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن للكشف عن إستراتيجيتها لهزيمة عصابات داعش الإرهابية فان رئيس الوزراء الاسترالي توني آبوت كان صرح في وقت سابق أن " استراليا يمكن أن ترسل افراد من قوات الدفاع الاسترالية كمستشارين عسكريين".

مضيفا " نحن مستمرون بالمحادثة مع شركائنا وحلفائنا حول الكيفية التي تساهم بها استراليا في هذا المجال حتى فيما يتعلق بالقيام بدعم بعض القدرات الجوية ". وتابع آبوت قائلا أن " أهدافا إنسانية كانت وراء أي عمل عسكري ينطوي على جهود متواصلة لتشتيت هذه الجماعات الإرهابية التي عاثت فسادا في العراق وان جزء من حماية الناس يستلزم تعطيل وتدمير قدرات داعش الإرهابية "./  انتهى 5