السبت 17 نوفمبر 2018
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 16 يوليو 2014 | 04:04 مساءً
| عدد القراءات : 2077
الاديب يقرر استحداث جامعة بغداد للبنات ويكلف الدكتورة ايناس الربيعي برئاستها

بغداد/.. اعلنت وزارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، اليوم الاربعاء، عن استحداث جامعة بغداد للبنات وتعيين الدكتورة إيناس محمد الربيعي رئيسة لها، فيما اشارت الى انها تخطط لاستحداث اقسام وكليات جديدة لتكون جامعة متكاملة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزاة قاسم محمد جبار في بيان تلقت وكالة "عين العراق نيوز" نسخة منه ، إن" وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب اصدر أمرا وزاريا بتكليف الدكتورة إيناس محمد الربيعي بمنصب رئيسة جامعة بغداد للبنات المستحدثة"، مشيرا إلى ان" جامعة بغداد للبنات تكونت من اربع كليات هي كلية التربية للبنات, وكلية العلوم للبنات, وكلية التربية الرياضية في جامعة بغداد، فضلا عن كلية التربية للبنات في الجامعة العراقية".

وأضاف أن "الخطط المقبلة للجامعة هي استحداث اقسام وكليات جديدة لتكون جامعة متكاملة تلبي احتياجات سوق العمل وتخدم المجتمع", موضحا ان "الكليات التي تنوي الجامعة استحداثها هي كليات (الادارة للأعمال المصرفية والنقدية, وكلية التمريض, وكلية التخطيط العمراني, وكلية الغذاء والصحة)".

وأكد جبار أن "منح المرأة مناصب قيادية في مؤسسات التعليم العالي كان من الاستراتيجيات الرئيسة التي طبقتها الوزارة خلال الاعوام الثلاثة الماضية، حيث ارتفعت نسبة القيادات التعليمية النسوية الى 300% في السنوات الثلاث الاخيرة، كما ارتفع عدد عميدات الكليات من 10 عميدات الى اكثر من 35 عميدة كلية، فضلا عن تعيين عدد من الأكاديميات العراقيات كمساعدات لرؤساء جامعات ومديرات لمراكز بحثية".

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، اصدر مطلع العام الحالي امرا وزاريا بتكليف الدكتورة صبا عدنان بمنصب رئيسة جامعة تكريت لتكون أول امرأة في تاريخ العراق تتولى رئاسة جامعة".انتهى/6