الثلاثاء 18 فبراير 2020
تصويت
الأخبار المحلية
السبت 15 فبراير 2020 | 09:53 صباحاً
| عدد القراءات : 541
وزارة الداخلية تتحدث عن "مكافحة الدعارة"

بغداد/... أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، السبت، واجبات الشرطة المجتمعية بشأن مراكز المساج المنتشرة في العاصمة بغداد ومكافحة الدعارة فيما اشارت الى ان تعاون المواطنين في هذا الجانب عامل أساس لإنجاحه.

وقال المحنا في تصريح صحفي، إن "وزارة الداخلية لديها مديريات شرطة متخصصة في مجالات عديدة، وبدورها تعمل وفق الامن الشامل، أي أن هناك امن صحي واقتصادي واجتماعي".

وأضاف، أن "جهاز الشرطة المجتمعية ضمن واجباته، مكافحة الظواهر الشاذة في المجتمع التي تسبب بازعاج المواطنين، وارتكاب الجرائم"، مبينا أن "المراكز الصحية غير المجازة تسبب امراض، ولذلك فان مفازر وزارة الداخلية تعمل مع مديريات صحة بغداد او المحافظات وبشكل مستمر تقوم بجولات ومحاسبة الاشخاص الذين يفتحون مراكز من دون ضوابط قانونية".

وبشأن مراكز المساج المنتشرة في العاصمة بغداد، قال المحنا أن "الشرطة المجتمعية تقوم بجمع المعلومات من خلال المواطنين فور الابلاغ عن مركز المساج ضمن منطقة شعبية او سكنية، وبدورها تتحرى الشرطة عن الاماكن، التي اغلبها تمارس الدعارة تحت مسمى مراكز المساج"، مبينا أن "الامن مشترك بين المواطن ورجال الشرطة".

وتابع المحنا، "نشهد تراجع في القيم الاخلاقية والاجتماعية نتيجة الظروف التي مر فيها العراق والوضع الاقتصادي". انتهى 2