الجمعة 28 فبراير 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الثلاثاء 21 يناير 2020 | 03:29 مساءً
| عدد القراءات : 127
المنتجات النفطية: 542 مليون م3 إنتاجية أسطولنا الناقل للمحروقات خلال 2019

بغداد/.. أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء، ان اسطولها نقل خلال العام الماضي 542 مليون متر مكعب بين مختلف المحافظات.

وقال وكيل مدير عام الشركة حسين طالب عبود، في بيان، ان "عن إنتاجية هيئة النقل للمشتقات النفطية خلال العام 2019 بلغت 542 مليون متر مكعب عبر أسطولها الناقل داخل محافظات البلاد والذي يضم 1377 صهريجاً".

وبين أنه "يتم نقل المنتجات المنتجات البيضاء التي تشمل البنزين والنفط الابيض وزيت الغاز، والمنتجات السوداء وتشمل الديزل والنفط الخام والخليط والنفثا، إضافةً الى وقود الطائرات (R.T)، والزيوت والهيدروليك والغاز المعبأ وغير المعبأ".

من جهته بين مدير هيئة النقل في الشركة صبيح عبد الله أن "الهيئة بملاكاتها تسعى الى تطوير العمل سواء من خلال تطوير اسطولها الناقل وزيادة اعداده عبر التعاقد بين فترة وأخرى لطلب ناقلات وفق احدث المواصفات الفنية العالمية لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، أو من خلال بذل الجهود الكبيرة لتسهيل عملية توزيع وإيصال المنتجات النفطية الى جميع المحافظات ويتأتى ذلك من خبرتها في عمل الشركة  وفق خطط يومية وشهرية وسنوية لضمان تحقيق الانسيابية".

واضاف ان "كان اخر مرة عززت الهيئة أسطولها بشراء 200 صهريج (فولفو) من انتاج الشركة العامة لصناعة السيارات".

وتضم هيئة النقل وهي أكبر هيئات شركة التوزيع أسطولاً كبيراً من الشاحنات والناقلات بأنواعها مهمتها نقل وايصال المشتقات النفطية الى جميع المحافظات والمنافذ التوزيعية كما تقوم بمهمات تنظيم وتسيير العديد من الأعمال التي تعنى بمجال توزيع تلك المنتجات.