الأثنين 27 يناير 2020
تصويت
السياسية
الأربعاء 15 يناير 2020 | 01:26 مساءً
| عدد القراءات : 182
سائرون: لا ندعم اعادة تكليف عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة

بغداد/... نفى النائب عن تحالف سائرون غايب العميري، الاربعاء، دعم تحالفه لاعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال العميري لـ"عين العراق نيوز"، ان "الانباء التي اشارت الى نية تحالف سائرون بدعم ترشيح عبد المهدي الى منصب رئاسة الوزراء من جديد هي انباء عارية عن الصحة بشكل كامل"، مبيناً بان "موقف تحالف سائرون ما يزال ثابت بشأن اختيار شخصية غير حزبية ولم تستلم المناصب من قبل وتكون غير جدلية ويرضى عنها الجميع بما فيهم الشارع العراقي لمنصب رئاسة الوزراء".

وكان القيادي في تيار الحكمة ايسر الجادري قد أكد، الاحد 29 ديسمبر 2019، ان تحالفي سائرون والفتح يتحملون مسؤولية فترة حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي لكونهما من شكلا تلك الحكومة ووعدوا بانها سوف تعبر بالعراق الى الضفة الاخرى وانهم سيكونوا داعمين الها لتقديم شيء الى الشعب العراقي.

ويرى الشارع العراقي (السياسي والشعبي) أن حاضنة كتلة  سائرون والفتح هي من انتجت حكومة عبد المهدي. وتحاول القوى السياسية التي رشحت عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء التنصل من فشله والظهور بدور المعارض متجنبة المصارحة الجماهير باخفاق برامجها السياسية. انتهى 2