الثلاثاء 21 يناير 2020
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 12 ديسمبر 2019 | 07:40 مساءً
| عدد القراءات : 230
الحشد الشعبي ينفي ادعاءات تدخله بعمل تربية كركوك

بغداد/.. نفت قيادة قاطع الشمال للحشد الشعبي، الخميس، ادعاءات واتهامات مدير تربية كركوك بشأن تدخل الحشد الشعبي وممارسته ضغوطا فيما يخص التعيينات.

وبينت القيادة في بيان، " أنها اصدرت كتابا رسميا منذ بداية العام الحالي يمنع المنتسبين من مراجعة اي دائرة الا بكتاب رسمي وكما هو الحال بداية كل عام حيث يتم تعميمه إلى إدارة المحافظة، أكدت أنها ستسلك الاجراءات القانونية اذا لم يتم تشخيص المخطئ إن كان ادعاء مدير التربية صحيحا".

وقالت القيادة" إنها تابعت باستغراب المؤتمر الصحفي للسيد مدير تربية كركوك وما ادلى به من اتهامات وادعاءات بشأن تدخل الحشد الشعبي بقضية التعيينات وتهديده بمهاجمة مبنى مديرية التربية، نافية بشكل قاطع اي تدخل بعمل مديرية التربية فيما يخص التعيينات او غيرها من الامور".

واوضحت، أن" الممثل الرسمي لهيئة الحشد الشعبي في محافظة كركوك هو قاطع عمليات الشمال، مبينة أن قيادة القاطع اصدرت كتابا بداية عام 2019 وكما هو الحال بداية كل عام بعد عمليات فرض القانون في المدينة معنون الى المحافظ شخصياً وتم اعمامه على جميع منتسبي القاطع بعدم مراجعة اي دائرة من دوائر الدولة الا بكتاب رسمي صادر من قبلها".

واشارت القيادة إلى أن" الاتهام للحشد مبهم ورغم ذلك فان القاطع مستعد في حال تشخيص المتجاوز ان يتخذ بشأنه الاجراءات القانونية اللازمة، مؤكدة في نفس الوقت حق قاطع عمليات الشمال رفع دعوى قضائية بتهمة التشهير اذا لم يتم تشخيص المخطئ خلال مدة ٢٤ ساعة".