الأثنين 27 يناير 2020
تصويت
السياسية
السبت 7 ديسمبر 2019 | 11:27 صباحاً
| عدد القراءات : 399
محلل سياسي: العقوبات الامريكية على "قادة الحشد" مؤثرة وان كانوا لا يملكون ارصدة خارجية

بغداد/... أكد المحلل السياسي واثق الهاشمي، اليوم السبت، ان عقوبات الخزانة الامريكية على الشخصيات الاربعة العراقية وتحديداً "قادة الحشد" ستؤثر عليهم وان كانوا لا يملكون ارصدة في امريكا او في خارج العراق بشكل عام لكون تلك العقوبات ستكون ملزمة للبنوك العراقية الحكومية.

وبين الهاشمي لـ"عين العراق نيوز"، ان "الشخصية التي سوف يصيبها التأثر الاكبر هو ورئيس تحالف (المحور الوطني) خميس الخنجر بسبب ان لديه ارصدة في البنوك الخارجية وقد تكون في اوروبا او امريكا نفسها"، مبيناً بان "الشخصيات الاخرى يستبعد ان تملك ارصدة في البنوك الخارجية التي تقع تحت سيطرة العقوبات الامريكية ويمكن لها فقط ان تأتمن اموالها في الدول التي لا تتعاون مع امريكا".

وكان محمد الربيعي المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة "الصادقون" التي تمثل حركة "عصائب أهل الحق" قد أعلن، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على قياديين في الجماعة لن تنفع بسبب عدم امتلاكهم للارصدة الخارجية.

يذكر ان وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس الجمعة عن فرض عقوبات على زعيم "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، وشقيقه ليث الخزعلي القيادي في الجماعة، بالإضافة إلى مدير أمن الحشد الشعبي حسين فالح، ورئيس تحالف "المحور الوطني"، خميس الخنجر. انتهى 2