الأربعاء 11 ديسمبر 2019
تصويت
السياسية
الجمعة 22 نوفمبر 2019 | 03:28 مساءً
| عدد القراءات : 220
مقتل متظاهرين اثنين احدهما بالرصاص الحي قرب جسر الاحرار وسط بغداد

بغداد/... أفادت مصادر من الشرطة لوكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن العراقية فتحت النار وأطلقت الغاز المسيل للدموع يوم الجمعة على محتجين عند جسر بوسط بغداد مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 22 آخرين.

وقالت المصادر لوكالة "رويترز"، إن أحد القتيلين سقط بالرصاص بينما توفي الآخر نتيجة إصابة مباشرة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع. ووقعت الاشتباكات على جسر الأحرار.
وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.

واعتبرت المرجعية الدينية في العراق ان هذه الانتفاضة أولى من صناديق الاقتراع المزوّرة في التعبير عن إرادة الشعب واختياره لمن يمثله، وقالت ولو صدّقنا ان السلطة جاءت عبر صناديق الاقتراع فهذه الانتفاضة تسلب المشروعية منه لأن الشعب مصدر السلطات وان إرادته مشروطة في البداية وعلى طول المدة وإذا سلبها في أي وقت سقطت الشرعية عن الحاكم. انتهى 2