السبت 07 ديسمبر 2019
تصويت
السياسية
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 | 03:18 مساءً
| عدد القراءات : 141
نقابة المعلمين: تدخل القوات العسكرية في غيابات المدرسين "خارج نطاق صلاحياتهم"

بغداد/... أكدت نقابة المعلميين العراقيين، اليوم الاربعاء، ان تدخل القوات العسكرية في غيابات المدرسين والاطلاع على سجل الحضور هو "خارج نطاق صلاحياتهم"، مبينة بان تتحقق من الاخبار التي نشرت بخصوص دخول قوات عسكرية الى المدارس والمطالبة باسماء الحاضرين والغائبين من الكوادر التدريسية.

واوضح نقيب المعلمين العراقيين عباس كاظم السوداني لـ"عين العراق نيوز"، ان "متابعة شؤون الكوادر التدرسية من الغيابات وغيرها تدخل ضمن صلاحيات وزارة التربية والمديريات والمشرفين التابعين اليها حصراً ولا يمكن ان تتدخل أي جهة في ذلك"، مشدداً بان "نقابة المعلمين ترفض ان تتدخل أي جهة اخرى في متابعة الشؤون الخاصة بالمعلمين والمدرسين".

يذكر ان قوات عسكرية ترتدي زي الجيش العراقي قد اقدمت، اليوم الاربعاء، بتفتيش سجل الحضور للكوادر التدريسية لبعض المدارس في العاصمة بغداد وتحديداً ضمن منطقتي القادسية واليرموك.

واوضح مصدر ضمن كوادر المدرسين رفض الكشف عن اسمه لـ(عين العراق نيوز)، ان "قوات الجيش دخلت الى المدارس وسألت بعض الادارات عن سجل الحضور وطلب تزويد اسماء من يلتزم بالدوام ومن يضرب عن الدوام"، مبيناً بان "بعض الادارات رفض ذلك الاجراء فيما قامت تلك القوات بالاطلاع على سجل الحضور وتصويره في مدارس اخرى".

واضاف المصدر، ان "تلك القوات لمحت الى ان من يضرب عن الدوام قد يواجه بعقوبة الفصل عن الدوام".

وكان المتظاهرين في عموم العراق قد دعوا منذ ايام الى تنفيذ العصيان المدني العام في عموم المحافظات تعبيراً عن رفضهم لاستمرار الحكومة الحالية وتمسك رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالمنصب رغم الرفض الشعبي له واستمرار قمع المتظاهرين وعدم الاستجابة لمطالبهم. انتهى 2