السبت 07 ديسمبر 2019
تصويت
السياسية
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 | 11:27 صباحاً
| عدد القراءات : 244
قنبر: امريكا اشارت لعدم شرعية الحكومة العراقية الحالية

بغداد/... أوضح رئيس حزب ‹المستقبل الدستوري العراقي› انتفاض قنبر، اليوم الاربعاء، ان الولايات المتحدة الامريكية وعبر بيان البيت الابيض الاخير قد لمحت واشارت الى عدم شرعية الحكومة العراقية الحالية حينما قالت ان الشعب العراقي لا يمكن السكوت عن استنزاف موارده وتهديد حرياته من خلال ميليشياتها المسلحة.

واضاف قنبر لـ"عين العراق نيوز"، ان "هكذا اتهامات وتوصيفات لا يمكن ان تطلق بحق حكومة كاملة السيادة مطلقاً وإلا كيف لحكومة ذات سيادة ان تقوم دولة اخرى باستغلال موارد بلدها وقمع اصوات شعبيها من خلال ميليشيات وعصابات مسلحة تابعة لها وتعمل بامرتها"، مبيناً بان "الحكومة الامريكية تراقب ما يجري في العراق عن كثب وهي لا يمكن ان تسكت عن قتل الشعب من خلال الميليشيات الايرانية بينما تقف متفرجة وقد اتخذت عدة خطوات لوقف ذلك بينها الضغط باتجاه عودة خدمة الانترنت والتي تقلل من وحشية حملات القتل والاختطاف والمطاردة للمتظاهرين والناشطين والاعلاميين".

 وكانت الولايات المتحدة قد حضت، الأحد 11 نوفمبر، 2019، السلطات العراقية على إجراء انتخابات مبكرة والقيام بإصلاحات انتخابية، داعية إلى إنهاء أعمال العنف ضد المتظاهرين والتي خلفت مئات القتلى، فيما اشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام الى إن العراقيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي فيما تستنزف إيران موارد بلادهم وتستخدم مليشيات مسلحة وحلفاء سياسيين لمنعهم من التعبير عن آراءهم بشكل سلمي.

ويرى الشارع العراقي (السياسي والشعبي) أن حاضنة كتلة  سائرون والفتح هي من انتجت حكومة عبد المهدي. وتحاول القوى السياسية التي رشحت عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء التنصل من فشله والظهور بدور المعارض متجنبة المصارحة الجماهير باخفاق برامجها السياسية.​ انتهى 2