السبت 14 ديسمبر 2019
تصويت
الرياضة
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 | 09:45 صباحاً
| عدد القراءات : 354
الاتحاد العراقي لكرة القدم يتحدث عن تحذير نظيره الاسيوي من ارتداء الكمامات في مباراة إيران

بغداد/... اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، ان نظيره الاسيوي، حذر من ارتداء لاعبي المنتخب الوطني للكمامات قبيل انطلاق مباراة اسود الرافدين امام إيران في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ارتداء الكمامات، مقترح قُدم الى لاعبي اسود الرافدين من اجل مساندة المتظاهرين في ساحات الاعتصام ببغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية، الذين يواصلون التظاهرات لليوم الـ19 على التوالي، خصوصاً انهم المتظاهرين تعرضوا لقنابل الغاز المسيلية للدموع والتي قتلت واصابت الاف منهم والتي اكدوا انها اجنبية الصنع.

وقال منسق اتحاد الكرة العراقي في الأردن، سعد لزهيري في تصريح تلفزيوني، إن "الاتحاد الاسيوي، حذر الاتحاد العراقي من ارتداء لاعبي المنتخب الوطني للكمامات قبل المباراة".

وأوضح أن "الاتحاد الاسيوي، يعد هذا الامر سياسياً ولا يجوز اقحامه في الرياضة"، مبيناً ان "الاتحاد الاسيوي سيمنع الجماهير العراقية من رفع أي صورة او شعار سياسي في مدرجات الملعب".

يذكر ان المنتخب الوطني سيواجه نظيره الإيراني يوم الخميس المقبل على استاد عمان الدولي في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الماضي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.