الأثنين 18 نوفمبر 2019
تصويت
السياسية
الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 | 10:27 صباحاً
| عدد القراءات : 187
تظاهرات شعبية في منطقتي السيدية والغزالية

بغداد/... افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بانطلاق تظاهرة في منطقة السيدية جنوبي بغداد وسط اجراءات امنية مشددة.

وقال المصدر، إن المئات من المواطنين خرجوا، صباح اليوم، بتظاهرة قرب مدينة العاب السيدية جنوبي العاصمة بغداد، لمساندة المحتجين والمعتصمين في ساحة التحرير مركز العاصمة".

واشار المصدر الى أن "المتظاهرين رفعوا شعارات تنادي بمحاكمة رموز الفساد"، لافتا الى "انتشار كثيف للقوات الامنية في المنطقة المذكورة لتأمين التظاهرة، وحماية المتظاهرين".

وبنفس الصدد افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بخروج العشرات في تظاهرة بمنطقة الغزالية غربي بغداد.
وقال المصدر، إن العشرات خرجوا، صباح اليوم، بتظاهرة قرب في منطقة الغزالية غربي العاصمة بغداد، لمساندة المحتجين والمعتصمين في ساحة التحرير مركز العاصمة".

وكان المتظاهرين في عموم العراق قد دعوا منذ ايام الى تنفيذ العصيان المدني العام في عموم المحافظات تعبيراً عن رفضهم لاستمرار الحكومة الحالية وتمسك رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالمنصب رغم الرفض الشعبي له واستمرار قمع المتظاهرين وعدم الاستجابة لمطالبهم.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الحالي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الوحشي الذي تعرض اليه المتظاهرين.