الأثنين 17 فبراير 2020
تصويت
السياسية
الخميس 5 سبتمبر 2019 | 06:44 مساءً
| عدد القراءات : 705
كتلة العصائب توجه طلباً عاجلاً لرئاسة البرلمان

بغداد/.. طالبت كتلة صادقون النيابية، اليوم الخميس، بإدراج فقرة استضافة وزيري الخارجية والنقل، ضمن جدول أعمال جلسة البرلمان المقبلة.

ودعت كتلة صادقون، في بيان تلقته، "عين العراق نيوز"، رئاسة مجلس النواب إلى "ادراج فقرة استضافة وزيري الخارجية والنقل ضمن جدول اعمال الجلسة القادمة لمناقشة موضوع تداعيات تجاوز دولة الكويت على حدود الملاحة العراقية، والاطلاع على خطوات الحكومة العراقية في التصدي لمثل هكذا محاولات والتي تتكرر باستمرار برياً وبحرياً".

وأضاف البيان، أن "الكتلة تدعو الاخوة أعضاء مجلس النواب ممثلي الشعب العراقي الى ضرورة اعادة النظر بالاتفاقيات المبرمة بين العراق والكويت التي ترسم الحدود البرية والبحرية وتنظم الملاحة بين البلدين".

وأكدت صادقون على دعهما لـ"خطوة الحكومة العراقية التي قدمت مذكرة احتجاج لمجلس الامن الدولي بخصوص التجاوز الأخير"، مشيرة إلى "اننا في كتلة الصادقون النيابية نرى ان هذه الخطوة غير كافية وانما تحتاج الى دعمها باستخدام كافة الوسائل التي تضمنها الأعراف والقوانين التي تؤكد حق العراق بالدفاع عن حدوده البرية والبحرية".

ولفتت إلى أن "عراق اليوم يختلف عن العراق الذي حكمه البعث الصدامي بل هو يختلف عن عراق (2014) وما قبلها فاليوم لديه من المؤهلات والقدرات التي تؤهله ان يحافظ على سيادته وحدوده وحمايتها من اَي تجاوز".