الأثنين 23 سبتمبر 2019
تصويت
السياسية
الأربعاء 21 أغسطس 2019 | 01:23 مساءً
| عدد القراءات : 134
الإعلان عن أعضاء لجنة الإصلاح الحكومي في إقليم كردستان

بغداد/...حدد رئيس حكومة اقليم كردستان اسماء اعضاء لجنة كتابة الاصلاح في حكومة الاقليم.

وبحسب كتاب صادر عن مجلس الوزراء، حدد رئيس حكومة اقليم كردستان اسماء اعضاء لجنة الاصلاح في الرواتب والتقاعد والمخصصات برئاسة وزير العدل وهم كل من (وزير المالية والاقتصاد، وزير التخطيط، وزير الاقليم لشؤون البرلمان، رئيس ديوان الرقابة المالية، رئيس هيئة النزاهة، سكرتير مجلس الوزراء، رئيس ديوان مجلس الوزراء، المدير العام للحسابات في وزارة المالية وومثل تسجيل البايومتري لموظفي اقليم كردستان).

ويكون عمل اللجنة بحسب الكتاب "متابعة مشروع قانون الاصلاح والتنسيق مع رئيس البرلمان لصياغة مشروع القانون في اطار الخطوط العامة لحكومة اقليم كردستان".

ووفق وسائل اعلام كردية فان "اللجنة خلال الشهر المقبل وبهدف اعادة صياغة كتابة المشروع القانوني بعد تصديقه من قبل مجلس الوزراء سترسل المشروع مطلع الشهر المقبل الى برلمان كردستان.

ويتضمن المشروع القانوني بحسب المعلومات التي تحصلت عليها دواڕۆژ، "الاصلاح وتنظيم القطاع الوظيفي العام والتقاعد والرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات الاخرى وانشاء صندوق التقاعد وتصحيح راتب التقاعد او الغاء تقاعد جميع الاشخاص الذين تقاعدوا برتب اعلى من رتبهم المستحقة، فضلا عن تنظيم مسالة الوارث لذوي الشهداء والمؤنفلين".

ويكون المشروع القانوني في قسم منه خاصا بعدم الاستفادة مرتين في القطاع العام مع ايقاف جميع القوانين والتعليمات في الراتب الواحد ومنحه اكثر للموظفين.

ويتكون القسم الاصلاحي من القانوني "ايقاف تمديد مدة الخدمة الوظيفية للموظفين المدنيين والعسكريين والغاء وحدة الحسابات لقوات البيشمركة وتحديد عدد الحراس للمقرات والمؤسسات الحزبية والحكومية والمسؤولين".

ويكون قسم من قانون الاصلاح خاصا "بتعديل الرواتب والمخصصات وصرفها فقط للموظفين والعاملين الذين يقومون باعمال خاصة في مجالهم والغاء جميع الدرجات والرتب التي تم اكتسابها بخلاف القانون والتعليمات وتعديل رواتب الدرجات الخاصة وآلية تقاعدهم".

ويتكون مشروع قانون الاصلاح في الرواتب والتقاعد والمخصصات من 24 مادة. وصادق برلمان كردستان على المشروع يوم 28 شباط من هذا العام، وبسبب احتجاج قسم من الاطراف السياسية ومواطنين ورئاسة البرلمان على مطالب الكتل، تمت اعادة المشروع القانوني الى البرلمان في 4 آذار، ومن المقرر في هذه الدورة الجديدة للبرلمان اعادة تعديله من قبل مجلس الوزراء وارساله الى برلمان كردستان.