الأربعاء 21 أغسطس 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 17 يوليو 2019 | 07:21 مساءً
| عدد القراءات : 201
جمال المحمداوي يجدد دعوته لشمول الملاكات الادارية والساندة في وزارة الصحة لزيادة المخصصات ورفع التسكين

جدد النائب عن كتلة النهج الوطني، جمال المحمداوي، دعوته الى شمول الملاكات الادارية والساندة ضمن ذوي المهنة الصحية بزيادة المخصصات ورفع التسكين عنهم .

وقال المحمداوي في بيان صحافيّ " طالبنا مرارا وتكرار بشمول الملاكات الادارية والساندة في وزارة الصحة بزيادة المخصصات المالية لهذه الملاكات الادارية  ورفع التسكين عن درجاتهم الوظيفية، فضلا عن مخاطباتنا لجهات عديدة بهذا الشأن ونرى من الضروري للنظر بمطالبهم والاستجابة لها".
واضاف ان " قرار مجلس الوزراء رقم (61)  منح في فقرتيه (2,3) مخصصات بنسبة (30% ) من الراتب الاسمي  لذوي المهن الصحية  ورفع التسكين عنهم وصولا الى الدرجة الثانية ولكن هذا القرار لم يشمل الملاكات الادارية والساندة، مع انهم يعملون في المجال الصحي نفسه ويتعرضون للمخاطر نفسها ".
وتابع المحمداوي" قد دعونا في شهر (نيسان الماضي) برفع التسكين الوظيفي عن الملاكات الإدارية والساندة في وزارة الصحة ،  وطالبنا بادراج مطالبهم بأقرب جلسة لمجلس الوزراء للموافقة عليها ، وخاطبنا في مناسبات عديدة الجهات المختصة لتحقيق مطالب هذه الشريحة ، ففي الكتاب ذوي العدد 380 في 7 / نيسان / 2019 طالبنا رئيس مجلس الوزراء  بانصاف هذه الشريحة ورفع التسكين عنهم ورفع مخصصاتهم . فيما اجاب مكتب رئيس الوزراء بالإشارة فقط لقرار مجلس الوزراء رقم (61) فقط ولم ينصف الملاكات الادارية والساندة ، كما وخاطبنا  مجددا رئيس الوزراء للموضوع نفسه في 16 / 7 / 2019 للتأكيد على تخصيص نسبة (30%) من الراتب الاسمي الملاكات الادارية والساندة لكن الى الان مجلس الوزراء لم ينظر بعين المساواة والعدالة للملاكات الادارية والساندة في وزارة الصحة".
وأعلن موظفو مستشفى الجمهوري العام في البصرة، اليوم الاربعاء، الإضراب العام. وطالبوا باحتساب المخصصات وتثبيت الاجراء اليوميين ورفع التسكين الوظيفي.