الخميس 18 يوليو 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الأربعاء 26 يونيو 2019 | 10:22 مساءً
| عدد القراءات : 94
التجارة توقف عمل وكيل حصة تموينية بالسماوة بسبب سوء الخزن

بغداد/...أوقفت وزارة التجارة، الأربعاء، عمل وكيل حصة تموينية في محافظة المثنى، بسبب سوء التخزين، وابقاء حصة مواطنين لشهرين دون اعادتها لمركز القطع في المحافظة.

وقال الناطق الرسمي، لوزارة التجارة، محمد الحمداني، في بيان، إن "وزارة التجارة تواصل حملات مراقبة وكلاء المواد الغذائية عبر دوائرها الرقابية المتخصصة"، مبيناً ان "فريقا متخصصا من دائرة الرقابة التجارية وتجارة الحبوب وضع اليد على مخزن لأحد وكلاء المواد الغذائية في ناحية الوركاء بمحافظة المثنى والذي تم ايقافه عن العمل ومعاقبته لسوء الخزن وابقاء حصة مواطنين لشهرين من دون اعادتها الى مركز القطع في المحافظة او تجهيزها لمستحقيها".

وأضاف الحمداني، أن "وزير التجارة وجه بتشكيل فريق عمل يمثل الدوائر والشركات المعنية برئاسة دائرة الرقابة التجارية بعد نشر مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يشير الى وجود كيس طحين فيه اصابة حشرية وقد تحرك الفريق خلال فترة بسيطة الى موقع الوكيل في ناحية الوركاء وبعد التدقيق بعمل الوكالة اتضح ان الوكيل ترك ثلاثة اكياس من وجبات سابقة من دون ان يسلمها لمستحقيها او يعيدها الى مركز القطع وفق التعليمات التي تعمل بها الوزارة".

ولفت، الى أن "كل الكميات المجهزة للمواطنين للشهر الحالي كانت صالحة وجيدة ولم يؤشر وجود اي اصابة على النوعيات المجهزة"، مشيرا الى ان "الفريق المختص الذي تم تشكيله وضع اليد على مخزن الوكيل ووجد كيساً واحداً مخزناً من الوجبات السابقة فضلا عن كيسين تم تجهيز احد المواطنين منها في حالة سيئة وتم سحبهما ايضا لتجهيزه بحصة من الوجبة الجديدة واعداد محضر اصولي لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الوكيل بعد اعداد المطالعة للسيد وزير التجارة".

ودعا، المواطنيين الى "مساعدة الاجهزة الرقابية والتفتيشية في الابلاغ عن حالات الخلل الموجودة في عمليات التجهيز والخزن لدى وكلاء المواد الغذائية وعدم تسلم اي كميات يشك في صحتها واستلام مواد جديدة بدلا عنها".

وسبق ان دعت وزارة التجارة في بيانات واعمامات المواطنيين الى عدم استلام الكميات التي يشك في صلاحياتها كذلك اعادة الكميات التي لاتتوفر فيها شروط وضوابط السلامة بسبب الظروف الجوية او مشاكل النقل او عمليات تحايل واستبدالها بمواد اخرى خلال 24 ساعة.انتهى1