الخميس 18 يوليو 2019
تصويت
السياسية
الأحد 16 يونيو 2019 | 11:15 صباحاً
| عدد القراءات : 436
نجم الدين كريم يصل الى أربيل بعد اطلاق سراحه من قبل الانتربول

بغداد/...اعلن عضو برلمان اقليم كردستان ريبوار ببكي، الاحد، اطلاق سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم من قبل الشرطة الدولية (الانتربول) في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشار ببكي في تصريح صحافي الى ،ان" الانتربول اطلق سراح نجم الدين كريم بعد اعتقاله في بيروت واليوم وصل الى مدينة أربيل".

وكان مدير شرطة الانتربول العراقي اللواء صادق فرج عبد الرحمن، أكد في وقت سابق أن نجم الدين كريم محافظ كركوك السابق معتقل في لبنان، وأن الحكومة العراقية بصدد اجراءات استرداده.

وقال عبد الرحمن في تصريح صحافي، ان" محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم مازال معتقلا في بيروت، بعد ان  سحب منه جواز سفره الاميركي، واطلق سراحة بكفالة ومنع من السفر او الخروج من الاراضي اللبنانية".

واشار الى ان "شرطة الانتربول اللبناني بعد اعتقال كريم، اخبرت شرطة الانتربول العراقي بالاسراع في ارسال ملف استرداد كريم".

وتابع ان "بعد اكمال الاجراءات القانونية والقضائية من قبل الادعاء العام العراقي، تم ارسال ملف الاسترداد الى الشرطة اللبنانية”، مشيرا الى ان “القضية الان في ساحة الحكومة اللبنانية والقضاء اللبناني".

واكد عبدالرحمن انه "بعد استرداد كريم سيتم محاكمته في محاكم محافظة كركوك لان القضية التي اعتقل على اثرها هي تهمة (الاختلاس) والقضية مرفوعة من قبل النزاهة في محافظة كركوك".انتهى 1