الخميس 18 يوليو 2019
تصويت
الرياضة
السبت 15 يونيو 2019 | 09:22 مساءً
| عدد القراءات : 136
الجوية يتعادل مع الميناء.. والكهرباء يزيد أوجاع البحري

بغداد/...تعادل فريق القوة الجوية مع الميناء (1-1) على ملعب الشعب الدولي، السبت، ضمن منافسات الجولة 31 للدوري العراقي الممتاز.

وتقدم حسام مالك بالهدف الأول للضيوف في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل حمادي عبد الله للقوة الجوية في الدقيقة 80.

ورفع القوة الجوية رصيده إلى 66 نقطة ليحتل المركز الثاني، بينما يقبع الميناء في المركز الـ16 وفي جعبته 32 نقطة.

الشوط الأول لم يكن مثاليًا بسبب حرارة الطقس، وانخفض الأداء بالنسبة للفريقين رغم بعض المحاولات الخجولة من الطرفين.

وتبقى تسديدة إبراهيم بايش لاعب القوة الجوية، في الوقت بدل الضائع للشوط الأول هي الأخطر كون القائم رد الكرة ليحرم القوة الجوية من إحراز هدف السبق وينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

فاجأ فريق الميناء الجويين بتسجيله الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد أن مست الكرة يد المدافع أحمد عبد الرضا سجل منها اللاعب حسام مالك هدف الميناء الاول في الدقيقة 49.

لجأ فريق القوة الجوية لإجراء عدد من التغييرات لتصحيح المسار وفعلا سيطر القوة الجوية على المباراة وأهدر علي يوسف فرصة ممكنة للتسجيل، كما أضاع حمادي فرصة أخرى وسدد محمد قاسم كرة افتقدت للدقة.

وبعد الضغط المتواصل للقوة الجوية وتراجع غير مبرر للاعبي الميناء أتاح الفرصة للاعبي القوة الجوية الوصول إلى منطقة جزاء الميناء.

ومن إحدى الفرص تمكن قائد فريق القوة الجوية حمادي أحمد من تعديل النتيجة في الدقيقة 80 من المباراة.

وحاول لاعبو القوة الجوية في الدقائق المتبقية، تسجيل هدف آخر لكن دفاعات الميناء استبسلت في الدفاع عن شباكها لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، واصل الكهرباء نتائجه المميزة وألحق هزيمة جديدة بفريق البحري الذي يعاني من تراجعه في مؤخرة الترتيب، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بملعب التاجي.

فريق الكهرباء الذي استنزف طاقته في الجولات الأخيرة وتداخل المباريات لعب اليوم بأداء متوازن وأدخر بعض الشيء جهده من خلال إراحة بعض اللاعبي خصوصا بعد أن تقدم في الدقيقة 30 عن طريق اللاعب علي محسن لينتهي الشوط الأول بتقدم الكهرباء.

ولم يستثمر الكهرباء الفرص التي أتيحت له ليعزز النتيجة، وأضاع لاعبوه عدد من الهجمات السانحة بالمقابل أهدر أحمد داود كرة خطرة للبحري، لتنتهي المباراة بفوز الكهرباء.

ورفع الكهرباء رصيده إلى النقطة 35 في المركز الـ14 فيما تجمد رصيد البحري عند النقطة 17 في المركز الأخير.انتهى1