الجمعة 19 يوليو 2019
تصويت
الرياضة
الخميس 13 يونيو 2019 | 10:01 صباحاً
| عدد القراءات : 165
كل ما تريد معرفته عن ميندي.. من كرسي متحرك إلى لاعب في «برنابيو»

متابعة/.. أعلن ريال مدريد عن تعاقده مع فيرلاند ميندي، ظهير أيسر ليون الفرنسي، لمدة 6 مواسم لتدعيم خطوط الفريق الأبيض للموسم المقبل، في صفقة وصلت قيمتها إلى 48 مليون يورو بالإضافة إلى 5 مليون يورو كمتغيرات.

واستطاع اللاعب الذي سيكمل عامه الرابع والعشرين السبت المقبل خطف الأنظار بفضل أدائه القوي مع النادي الفرنسي خلال مشاركته في 44 مباراة في هذا الموسم وتسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهما.

ونشأ ميندي من عائلة متواضعة، وشارك ناشئ باريس سان جيرمان منذ عمر 9 سنوات، وحينها كان يحلم بأن يصبح نجمًا، خاصة أنه عاصر فترة تواجد النجم البرازيلي رونالدينيو في بي إس جي، وتسبب مرحلة الأسطورة البرازيلية في إيقاظ شغفه ليصبح نجمًا عالميًا في كرة القدم، ولكن مستقبله اصطدم حينها بمفاجئة غير سارة.

وفي سن الـ 14 ربيعًا تعرض لإصابة في الفخذ، تسببت في حدوث التهاب مفاصله، وـبعدته لمدة عام عن ملاعب الساحرة المستديرة، و3 أشهر في الجبس، وعاش 3 أشهر أخرى في مستشفى نيكر، وتفاجئ بإخباره بعدم إمكانية عودته لممارسة كرة القدم مرة أخرى.

ولم يستسلم ميندي أمام حديثهم واضطر لاعب ريال مدريد الجديد للتحرك بواسطة كرسي متحرك، وبعد خروجه من المستشفى انتقل إلى مدنيه بولين، لاستعادة قدرته على الحركة مرة أخرى، وفي هذا المكان تعلم السير وبعدها في الركض، والعودة للعب كمرحلة أخيرة.

وترك ميندي باريس سان جيرمان بعد تعافيه وانتقل إلى نادي مانتوس، المتواجد على حدود باريس، ليؤكد على تعافيه سواء كان بشكل كلي أو في مرحلة متقدمة، وساعد مستواه الجيد على التعاقد مع لوهافر، المدرسة الكبيرة في تكوين اللاعبين، والتي خرج منها نجوم أبرزهم رياض محرز وبول بوجبا وأوباميانج.

وتعاقد ليون مع ميندي لمدة 5 مواسم، نجح خلال هذه الفترة في حجز مقعده الأساسي، حتى وصل إلى المشاركة مع منتخب الديوك أمام باراجواي في نوفمبر الماضي، نظرًا لإصابة بينجامين ميندي.

وحدث كل شيء كما كان يتخيل منيدي، وبفضل مجهوده القوي وعرقه استطاع الوصول إلى ريال مدريد، ويدخل ميندي صفوف المرينجي وسط أمنية حجز مقعد أساسي في بطولة أمم أوروبا 2020.انتهى2