الثلاثاء 25 يونيو 2019
تصويت
السياسية
الأحد 2 يونيو 2019 | 11:15 صباحاً
| عدد القراءات : 78
الأمن البرلمانية: نعمل على إعداد تقرير بتفجيرات كركوك بعيدا عن الاستهداف السياسي

بغداد/...كشفت لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب، الأحد، عن قيامها بإعداد تقرير عن تفجيرات كركوك بعيدا عن الاستهداف السياسي.

وقال عضو اللجنة علي الغانمي، في حديث أوردته صحيفة "الـصـبـاح" شبه الرسمية، إن "اللجنة اطلعت عـلـى طـبـيـعـة الحادث والصور الأولية للحوادث وأثبتت الـقـراءات الاولـى ان العملية فيها بصمات لذيول "داعش" الاجرامية"، مبينا أن "اللجنة ستكتب تقريرها بحسب الوقائع والمعطيات بعيدا عن الاستهداف السياسي".

ولفت الغانمي، إلى أنه "وردت معلومات أولية عن العملية لـلاجـهـزة الامـنـيـة بـتـاريـخ 28 ايــار والعملية حصلت بـتـاريـخ 29 مــن الـشـهـر نـفـسـه لـكـن الـتـكـتـيـك الــذي اتخذه الارهابيون برمي العبوات الناسفة في مكبات النفايات، باغت الأجهزة الأمنية التي ركزت جهداً على البحث عن عجلات مفخخة".

وأكد، أنه "بفضل الـجـهـد الاسـتـخـبـاري تم احـبـاط 27 عملية ارهـابـيـة"، مطالبا الحكومة بـ"زيـادة التخصيصات المالية لـدعـم الجهد الاسـتـخـبـاري من اجل احباط العمليات الارهابية والسيطرة عليها في كركوك والمحافظات العراقية".

مــن جــانــبــه، بــين عــضــو الـلـجـنـة ســعــد الـحـلـفـي ان "الخروقات الامنية الاخيرة على مدينة كركوك محاولة لـلايـهـام بـوجـود نـفـوذ لـلإرهـابـيـين بـعـد الانـتـصـارات الكبيرة على الارهاب".

وقال الحلفي، بحسب الصحيفة، إن "الأمن النيابية على تواصل مستمر مع قيادة العمليات العسكرية من اجل الوقوف على اخر تطورات الحدث والتوصل الى المجرمين الذين ارتكبوا مثل هذه الجرائم البشعة بحق المواطنين"، داعياً إلى "تكثيف العمل الاستخباري والحفاظ على النصر المتحقق عـلـى الارهــاب ومـسـك زمــام الامــور واجــراء عمليات استباقية لضرب الخلايا النائمة".انتهى1