الأثنين 17 يونيو 2019
تصويت
السياسية
الأحد 26 مايو 2019 | 01:05 مساءً
| عدد القراءات : 103
النزاهة تستغرب المعلومات المغلوطة عن مفتش عام.. ماذا قال؟

بغداد/.. أبدت هيأة النزاهة استغرابها ممَّا تناقلته إحدى القنوات الفضائيَّة العراقيَّة من معلوماتٍ خاطئةٍ تخصُّ أحد المُفتِّشين العموميِّين.

وذكر بيان للنزاهة تلقته، "عين العراق نيوز"، "انها وفي الوقت الذي تأمل من القناة وبقيَّة وسائل الإعلام الأخرى عدم زجِّ الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة في المماحكات والسجالات السياسيَّة، فإنَّها تتمنى عليهم توخِّي الدقَّة حال نقل الأخبار وذكر الأسماء الصريحة؛ لما يتسبَّب به تناول المعلومات غير الدقيقة فيها من أثرٍ سلبيٍّ ينعكس على سمعة الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة بشكلٍ عامٍّ، وكذلك على سمعة المُفتِّش العامِّ الشخصيَّة، الأمر الذي لا يمكن تداركه أو محو آثاره لاحقاً".

وأضاف إنَّ "الهيأة بعدِّها إحدى الأذرع الرقابيَّة الوطنيَّة تسعى إلى أن تكون وسائل الإعلام شريكها الحقيقيَّ في مكافحة الفساد وكشف المفسدين، وتحرص على التواصل مع مُمثليها وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة والصحيحة بعيداً عن التهويل والتضخيم؛ لذا فإنَّها تُشدِّدُ على ضرورة استقاء المعلومة من مصدرها الرسميِّ، مُنبِّهةً إلى ضرورة الابتعاد عن المصادر غير الرسميَّة؛ حفاظاً على سمعة ورصانة ومصداقية الوسيلة الإعلاميَّة".

وكان أحد البرامج التلفزيونيَّة الذي يُبَثُّ من إحدى القنوات العراقيَّة قد تناول مساء أمس "معلوماتٍ خاطئةً زعمت القبض على أحد المُفتِّشين العموميِّين في مطار أربيل، في وقتٍ أصدر المُفتِّش العامُّ بياناً أكَّد فيه خطأ المعلومات التي تناولها البرنامج، مُوضحاً استمراره في أداء عمله وعدم مغادرته مدينة بغداد بتاتاً".انتهى3