الثلاثاء 25 يونيو 2019
تصويت
الاقتصاد
الثلاثاء 21 مايو 2019 | 09:50 صباحاً
| عدد القراءات : 96
التخطيط تعتزم إطلاق مشاريع صندوق التنمية الاجتماعي

بغداد/...عقدت وزارة التخطيط والبنك الدولي، اجتماعا للبدء بإطلاق مشاريع صندوق التنمية الاجتماعي، في المحافظات المشمولة به.

وقال رئيس فريق الاستهداف في الصندوق قصي عبد الفتاح، حسب بيان للوزارة ، ان "هذا الاجتماع مكملا للاجتماعات السابقة مع فريق البنك الدولي لمناقشة مسار العمل في صندوق التنمية الاجتماعي، بحضور ممثل البنك رينيه سولانو الذي استلم المشروع حديثا للاطلاع على اهم الانشطة لكل الفرق".

وبين ان "العمل جار بشكل صحيح لجميع الفرق المتواجدة في الصندوق"، مشيرا الى ان "بعض القضايا المالية تحتاج الى توضيح والتي عرضها الفريق المالي من اجل حل هذه الاشكالات".

واكد ان "الاجتماع مهم جدا وسيكون على عدة ايام لمناقشة جميع الموضوعات المتعلقة"، معربا عن امله بأن تخرج هذه الاجتماعات بمقترحات من اجل تسهيل المهام و تأكيد المسير في المشروعات الاخرى.

من جانبه قال ممثل البنك الدولي رينيه سولانو ان "مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية يعد كجزء مهم من عمل البنك الدولي"، موضحا ان "هذا المشروع سيعمل على تطوير بعض الخدمات المجتمعية على المستوى المحلي في عموم العراق".

وأضاف "هذا الاجتماع جاء لتهيئة الارضية لإطلاق مشروعات في ثلاث محافظات هي صلاح الدين والمثنى ودهوك"، مشيرا الى ان "هذه الاجتماعات لديها بالنهاية خطة عمل تطبيقية على المدى القصير ,والذي من الممكن ان يساعد الحكومة في اطلاق المشروعات الفرعية في الاشهر الثلاثة او الاربعة المقبلة".انتهى1