الخميس 23 مايو 2019
تصويت
الاقتصاد
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 12:00 مساءً
| عدد القراءات : 58
وزير التجارة: استحداث مراكز مطار الدهيمي والاصلاح لاستيعاب الحبوب المسوقة

بغداد/...أعلن وزير التجارة، محمد العاني، الأربعاء، عمل وزارته على احتواء جميع كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين، لافتا إلى استحداث مراكز مطار الدهيمي والاصلاح لاستيعاب الحبوب.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "وزير التجارة، محمد العاني أجرى اليوم، برفقة وفد من الوزارة زيارة إلى محافظة ذي قار للإشراف والاطلاع ميدانيا على حملة تسويق الحنطة في مواقع الاستلام بالمحافظة".

وأضافت، أن "الوزير التقى خلال الزيارة، محافظ ذي قار يحيى الناصري واعضاء مجلس النواب ممثلي المحافظة، وبحث معهم واقع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين".

وبينت، أن "المحافظ واعضاء البرلمان طرحوا ملاحظات بشأن حملة التسويق والمعوقات التي تعترض مهمة الفلاحين"، مضيفة أن "الوزير وجه بمعالجة كافة المعوقات التي تعترض سبل انجاح الحملة".

وأشارت الوزارة، إلى انه "بحث كذلك مع الدوائر التجارية والزراعية سبل انجاح خطة التسويق ومعالجة الاشكالات التي تعترض تسهيل مهمة الفلاحين والمزارعين".

من جانبه، قال الوزير العاني، إن "رئيس الوزراء وعدنا بحل مشكلة الكميات خارج الخطة وايجاد السبل لاستلامها ومنح المسوقين استحقاقاتهم"، مؤكدا "تهيئة الأموال لدعم الفلاحين ومنحهم استحقاقاتهم المالية بعد استلام الكميات المسوقة وخلال سبعة ايام".

وشدد، على الحاجة إلى "التنسيق المستمر بين دوائر الزراعة والتجارة لتنفيذ الخطة الزراعية واستيعاب الحبوب خارج الخطة"، لافتا إلى "إعداد مراكز تسويق واستلام قادرة على استيعاب كل الكميات المسوقة من الفلاحين، ونطمئن كافة الفلاحين باحتواء كافة الكميات المسوقة من الحبوب".

وتابع، أن "الوزارة تعمل على احتواء جميع كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين"، مبينا أنه "سيتم استغلال الصبات الكونكريتيه كمخازن للحبوب وتهيئة السواتر لحماية الحبوب المسوقة".

ووجه وزير التجارة، بـ"متابعة عمل مراكز التسويق والاستلام وتأمين الساحات من الظروف الجوية"، لافتا إلى "استحداث مراكز مطار الدهيمي والاصلاح لاستيعاب الحبوب المسوقة".انتهى 1