الخميس 23 مايو 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الثلاثاء 23 أبريل 2019 | 09:25 مساءً
| عدد القراءات : 89
التربية تحدد ضوابط إجازة الـ 5 سنوات للمحافظات المنقولة الصلاحية

بغداد/...أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، مجموعة إجراءات من شأنها ان توحد طلبات اعضاء الهيئات التعليمية والتدريسية للحصول على اجازة براتب اسمي لمدة 5 سنوات" مبينة ان "خطوتها هذه تؤمن استمرار العملية التعليمية بالمدارس دون حدوث أحداث شاغر".

وذكر بيان صادر من المكتب الإعلامي للوزارة، ان "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي اصدرت اعماماً للمديريات العامة للتربية في المحافظات كافة/ عدا اقليم كردستان يقضي بإلزامهم إتباع التعليميات الواردة اليهم من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية، أذ تنص تلك الإجراءات باستمرار المحافظات المنقول لها الصلاحيات بمنح الاجازات باستثناء مدرسي الاختصاصات (الكيمياء، والفيزياء ، وعلوم الحياة ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات) على ملاك التعليم الثانوي، على ان تُعزز الاجازات بمبررات تقديمها او وجود حالات حرجة تتطلب اخذها ، وذلك مشروط بعدم ممانعة مدير المدرسة والمشرف الاداري مع أخذ تأييد لبراءة ذمة المتقدم من اموال الدول واي التزامات أخرى".

وأضاف البيان "فيما يخص طلبات الاجازة للمنسبين بين المحافظات او ممثليات الوزارة في الاقليم يكون تقديمهم للأجازة عن طريق مديرياتهم الاصلية من خلال انهاء التنسيب او التكليف".

وتابع أما "يخص المحافظات التي لم تنقل لها الصلاحيات مثل نينوى، صلاح الدين، الانبار، كركوك فتقوم برفع الطلبات لديوان الوزارة كلا حسب اختصاصهُ مع الآخذ بنظر الاعتبار الاجراءات المتبعة في آلية الحصول على الإجازة المشار لها آنفاً".

وحددت وزارة التربية "موعد النظر بالطلبات من قبل المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة اعتباراً من 1 / 5 / 2019 لغاية 1 / 10 / 2019، وذلك لاستقرار الملاكات قبل بدأ العام الدراسي الجديد".انتهى1