الخميس 23 مايو 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الثلاثاء 23 أبريل 2019 | 02:01 مساءً
| عدد القراءات : 571
غياب دائم لوزير المالية.. لم يوقع كتاباً منذ استلام المنصب والوكلاء يتكفلون بالادارة

بغداد/... كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، ان دور وزير المالية فؤاد حسين مغيب في الوزارة ومن ينوب عنه في العمل هم الوكلاء، مبينا ان الوزير لم يوقع اي كتاب منذ تسنمه المنصب ولغاية الان.

وقال المصدر لـ"عين العراق نيوز" ان "وزير المالية فؤاد حسين لم يكن له أي دور حقيقي في الوزارة منذ تسنمه المنصب ولغاية الان وهو قليل الحضور في الوزارة".

واضاف ان "اغلب الكتب الواردة الى الوزارة وتمشية معاملات المراجعين تدار من قبل وكلاء الوزارة وهم من ينوبون بالعمل وهذا الحال منذ تسنم الوزير الحالي المنصب ولغاية الان".

وكان عضو مجلس النواب عن كتلة الجيل الجديد المعارضة سركوت شمس الدين، انتقد الأسبوع الماضي، ما اسماها بالزيارات المكوكية خارج العراق لنائب رئيس الوزراء وزير المالية فؤاد حسين والغياب المستمر له والذي بات يعيق الاقتصاد في البلد.

وقال شمس الدين، في بيان ، إن "حسين غادر العراق منذ أكثر من 10 أيام، وبدأ غيابه هذا يضر بالسوق المالي الهش في العراق،وادى الى تأخير المدفوعات إلى المستثمرين ورواتب موظفي حكومة إقليم كردستان لأكثر من أسبوعين".

وبين، أن "اللجنة المالية في مجلس النواب دعت وزير المالية لحضور جلسة استماع تخص مناقشة الوضع المالي في البلد، الا ان كثرة سفره وغيابه الدائم ادى الى ارجاءها لحين عودته".

والمح شمس الدين، إلى أن "الوزير لم يخول وكيل او اي موظف بأن ينوب عنه في حال غيابه، وبالتالي فإن مئات الطلبات تنتظر توقيعه، بما في ذلك استفسارات برلمانية"، مطالباً البرلمان بـ"اتخاذ اجراء سريع ومناسب ضد وزير المالية يمكن ان يردعه في المستقبل من الغياب المتكرر والدائم عن عمله الحكومي".انتهى 2