الجمعة 24 مايو 2019
تصويت
الاقتصاد
الأحد 21 أبريل 2019 | 02:12 مساءً
| عدد القراءات : 167
أرمينيا تبدي استعدادها للاستثمار بالبصرة وتؤكد: حجم التبادل مع العراق بلغ 150 مليون دولار

بغداد/...أبدى سفير ارمينيا في العراق هراتشيا بولاديان، الاحد، استعداد شركات بلاده  للاستثمار في محافظة البصرة،  لافتا الى ان هناك تبادلا تجاريا يصل الى 150 مليون دولار بين العراق وارمينا .

وذكر  بيان لرئيس هيئة استثمار البصرة علاء عبد الحسين سلمان، ان "الاخير التقى السفير ارمينيا في العراق هراتشيا بولاديان لبحث الفرص الواعدة في البصرة خصوصا في قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية والطب والتعليم" .

فيما اكد رئيس هيئة استثمار البصرة، بحسب البيان، ان "الوضع الاستثماري في محافظة البصرة جيد من جميع النواحي"، مبديا استعداد "الهيئة لتقديم كافة التسهيلات للشركات الارمينية لقاء اقامة مشاريع استثمارية في البصرة".

واشار الى ان "تبدأ الشركات الارمينية مشاريعها في الوقت الحالي نظرا لقلة المنافسة الموجودة في السوق البصري “، موضحا ان "السوق العراقية و خصوصا في محافظة البصرة تتوفر بها فرص استثمارية يمكن للشركات الارمينية الاستفادة منها “.

فيما اوضح السفير الارمني  هراتشيا بولاديان أن "هناك تنسيقا من خلال المجلس العراقي الارميني ورجال الاعمال بعقد مؤتمر في بغداد في شهر 12 لسنة 2019 "،  لافتا الى ان "هناك تبادلا تجاريا يصل الى 150 مليون دولار بين العراق وارمينا ".

وبين بولاديان انه "ومن المؤمل ان يكون هناك تواصلا اكبر من خلال غرف التجارة والصناعة في البلدين وإمكانية المشاركة في المعارض التي تقام في البلدين".

ولفت البيان الى ان "الجانبين بحثا خلال اللقاء الفرص الاستثمارية في قطاعات الزراعة والطب والتعليم فيما حول الية الري التي يمكن اتباعها في المشاريع الزراعية".انتهى1