الثلاثاء 23 أبريل 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الثلاثاء 26 مارس 2019 | 09:28 مساءً
| عدد القراءات : 97
البصري: الحشد الشعبي انقذ البصرة من فيضان محدق

بغداد/...أكد قائد عمليات الحشد الشعبي في محافظة البصرة مهدي صالح البصري، الثلاثاء، أن الهندسة العسكرية للحشد الشعبي انقذت المحافظة من فيضان محدق، مشيرا إلى استمرار العمل من اجل السيطرة على موجات السيول.

وقال البصري، في بيان صدر عقب جولته التفقدية لقواطع العمل الوقائي ولقاءه مع مجموعة من المواطنين في منطقة السويب، إن "الهندسة العسكرية للحشد الشعبي انقذت محافظة البصرة من فيضان محدق"، مبينا أن "الهندسة العسكرية وبإسناد من جميع الكوادر المجاهدة مستمرة في العمل من اجل السيطرة على موجات السيول التي تهدد آلاف الدوانم الزراعية والمناطق السكنية في الجهة الشرقية والجنوبية من البصرة".

وأضاف أن "هذه الأعمال ستستمر لحين انتهاء مخاطر المنخفض الجوي الرطب الذي يضرب المنطقة الإقليمية بشكل عام"، مؤكدا أن "واجب الحشد الأساسي هو الحفاظ على أرواح المدنيين وممتلكاتهم من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة عبر ادامة السدود الترابية ومراقبة مناسيب المياه بشكل مستمر".

وأكد البصري، أن "هناك تنسيقا عال المستوى بين قطعات الهندسة العسكرية في الحشد وجميع الجهات الخدمية في البصرة، لافتا إلى أن الحشد على تواصل مستمر مع الكوادر البلدية والدوائر الخدمية في المحافظة".انتهى 1