الثلاثاء 23 أبريل 2019
تصويت
السياسية
الخميس 21 مارس 2019 | 10:00 مساءً
| عدد القراءات : 149
المالكي يدعو إلى اعتبار ضحايا العبارة شهداء ومنح ذويهم الحقوق الكاملة

بغداد/...دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، الى احتساب ضحايا غرق العبارة في الموصل "شهداء"، ومنح ذويهم الحقوق الكاملة.

وقال المالكي في بيان: "نتقدم باحر التعازي والمواساة الى ذوي ضحايا حادثة العبارة النهرية التي تعرضت، اليوم، للغرق في نهر دجلة بمحافظة نينوى، سائلا المولى العلي القدير ان يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته وان ينعم على المصابين بالشفاء العاجل".

وأضاف رئيس ائتلاف دولة القانوني، أن "ما حصل اليوم يستدعي المتابعة والتحقيق في ملابسات الحادثة الأليمة ومحاسبة المقصرين وضمان عدم تكرارها"،، داعيا الجهات المعنية في الدولة الى "احتساب ضحايا غرق العبارة (شهداء) ومنح ذويهم الحقوق الكاملة".

وكان مجلس القضاء الأعلى قد أعلن في، وقت سابق من اليوم الخميس، اصدار مذكرات قبض بحق مالك الجزيرة السياحية في الموصل، ومالك العبارة التي غرقت في نهر دجلة، وتوقيف 9 من العمال المسؤولين عنها، وذلك بعد ايعاز رئيس المجلس القاضي فائق زيدان بذلك.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الضحايا، الذين قضوا بغرق عبارة "الجزيرة السياحية" في الموصل، إلى 71 شخصًا، فيما أوضحت إدارة جزيرة الموصل السياحية، ان "سبب غرق العبارة، هو انقطاع احد الاسلاك المثبتة باحد الاعمدة المسؤولة عن سحبها وتثبيتها، الأمر الذي ما ادى الى غرقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه، في وقت سابق من اليوم الخميس، باستنفار كل جهود الدولة في عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين بحادثة غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، في نهر دجلة، وفتح تحقيق فوري لكشف المسببين، قبل أن يصل الى قاعدة القيارة العسكرية جنوب الموصل لمتابعة الأمر.انتهى 1