الثلاثاء 16 يوليو 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 21 مارس 2019 | 09:15 مساءً
| عدد القراءات : 210
ضبط معمل لبيع اللحوم متلبساً بالغش في صلاح الدين

بغداد/...تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وبالتنسيق والتعاون مع دائرة صحة محافظة صلاح الدين، الخميس، من ضبط أحد المعامل الخاصة ببيع وتوزيع اللحوم متلبساً بالغش التجاري وممارسة المهنة دون موافقات أصولية.

وذكر بيان للمكتب ان "العملية تأتي ضمن الجهود والمبادرات التي يبذلها مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في دعم الجهد الحكومي والمؤسسات الحكومية في مكافحة ومحاربة الفساد وكل أشكال الغش والنصب والاحتيال".

وأضاف ان "معلومات وردت لمكتب المفتش العام من مصادره الخاصة والتي أفادت بوجود معمل لبيع وتوزيع اللحوم المفرومة في إحدى نواحي محافظة صلاح الدين يقوم بيع وتوزيع اللحوم بالاعتماد على عمليات غش تجاري من خلال وضع علامات وماركات تجارية لشركات معروفة متخصصة ببيع المنتجات الحيوانية على منتجاته وبيعها وتوزيعها في السوق المحلي للمحافظة فضلاً عن ممارسته الغش الصناعي في العمل ومن دون موافقات رسمية اصولية وخلافاً للضوابط والتعليمات".

وأشار الى ان "الأمر الذي دعا مكتب المفتش العام الى جمع معلومات وافية عن الموضوع والقيام بمهام التحري وبعد التأكد من صحة المعلومات، تم التنسيق مع دائرة صحة صلاح الدين باعتبارها الجهة الاختصاصية، وتشكيل فريق عمل مشترك من الدائرة والمكتب، وتمت عملية مداهمة المعمل، حيث تبين عدم حصول المعمل المذكور على الموافقات الاصوليه والقانونية وأنه غير خاضع للرقابة الصحية".

وتابع انه "قد تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب المعمل من قبل الممثل القانوني لمديرية صحة صلاح الدين بعرض قضيته أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق والتحرز والتحفظ على المعمل لحين انتهاء الاجراءات القانونية في القضية".انتهى1