الأربعاء 24 أبريل 2019
تصويت
السياسية
الثلاثاء 12 فبراير 2019 | 12:31 مساءً
| عدد القراءات : 546
نائب: عبد المهدي ارتكب خطيئة بإخراج جهاز مكافحة الارهاب من كركوك

بغداد/... وصف عضو مجلس النواب كاظم الصيادي، الثلاثاء، قرار إخراج قوات مكافحة الارهاب من كركوك بانه اكبر خطيئة ارتكبها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي .

وأشار الصيادي في تصريح لـ" عين العراق نيوز" ،ان " قوات جهاز مكافحة الإرهاب لديها قانون مشرع في مجلس النواب وهي ملتزمة بهذا القانون وبالتالي فان إخراجها من كركوك كان خطيئة ارتكبها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ".

وتابع ، ان " اغلب قرارات عبد المهدي الان هي هدامة وليست بناءة ومجرد قرارات تهدم السابق وما عدا بعض القرارات التي تعتبر غير جريئة بالمطلق".

يشار الى ان المتحدث الرسمي بأسم مديرية شرطة كركوك، العميد افراسياو كامل، اعلن في الأول من شباط الجاري عن بدء قوات مكافحة الارهاب بالانسحاب من المحافظة، ووصول قوات الفرقة 61 الخاصة لاستلام الملف الامني في كركوك.

وقال كامل في تصريح صحافي ، ان " قوات الفرقة 61 الخاصة، وصلت الى مدينة كركوك لاستلام الملف الامني في المدينة بالتنسيق مع قوات الشرطة المحلية ".

وأضاف المتحدث بأسم شرطة كركوك ان "القوات الخاصة استقرت في المقر الرئيسي لقوات مكافحة الارهاب الواقعة في منطقة شوراو (مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني) ومقر قوات الاسايش التابعة للديمقراطي الكردستاني بمنطقة فيلق وسكك القطار مع مركز امني بمنطقة تسعين ".

وسبق وان وصلت قوة تابعة للواء 61 من الفوج الاول التابع للواء 6ض من الفرقة الخاصة العراقية الى مدينة كركوك، يوم 28 كانون الثاني 2019، واستقرت في منطقة حي الواسطي بدلاً من فوج صلاح الدين التابع لجهاز مكافحة الإرهاب ".انتهى 3