الأثنين 18 فبراير 2019
تصويت
الامن
الثلاثاء 12 فبراير 2019 | 12:24 مساءً
| عدد القراءات : 62
مفتشية الداخلية تلقي القبض على عصابة مخدرات وموقوف هارب في كركوك

بغداد/...القى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك، الثلاثاء، القبض على عصابة متخصصة بالاتجار بالمخدرات مكونة من ثلاثة أشخاص كما ألقي القبض أيضاً على موقوف هارب من مركز شرطة في المحافظة.

وذكر المكتب في بيان ، ان" عمليتي القبض تمت بناءً على معلومات مصادر مفتشية الداخلية الخاصة، حيث نُفذت المهمة الأولى بعد متابعات ومراقبة حثيثة للعصابة وأماكن تواجد أفرادها، وبأمر قضائي تم تشكيل فريق عمل مشترك من مفتشية الداخلية وقسم مكافحة المخدرات في كركوك برئاسة مدير مكتب المفتشية في المحافظة، حيث قام الفريق بنصب كمين للعصابة وضبط أفرادها الثلاثة في أحد الدور في محافظة كركوك متلبسين بحيازة مخدرات وأوادات تعاطي وميزان لقياس أوزان المخدرات وأموال عراقية وأمريكية ومخشلات ذهبية وغيرها.

وأشار الى ،ان" فريق العمل نظم محضر ضبط ودون أفادات المتهمين وعرضهم أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفهم وفق المادة 27 من قانون المخدرات، وقد تم تسييرهم الى الجهة الاختصاصية لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

ولفت المكتب الى ،انه " في عملية ثانية تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة كركوك من القاء القبض على أحد الموقوفين الهاربين من موقف مركز شرطة رحيم آوه في وقت سابق من الشهر المنصرم. وتمت عملية القاء القبض بعد ورود معلومات لمفتشية الداخلية عن تواجده في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك، حيث تم تشكيل فريق عمل مشترك من المفتشية وقسم أمن الأفراد ومديرية مكافحة اجرام كركوك برئاسة مدير مكتب المفتشية وبعد التحري وجمع المعلومات توصل فريق العمل الى مكان تواجد الهارب، وتمت مداهمة الشقة التي يتواجد فيها في قضاء زاخو والقي القبض عليه ، وسُلّم الى جهة الطلب لاستكمال الاجراءات القانونية بحقة.

ولفت مكتب المفتش العام الى ،ان " الهارب موقوف على ذمة دعاوى بالقتل والتسليب والتهديد بالسلاح ".انتهى 1