الثلاثاء 23 أبريل 2019
تصويت
الأخبار الدولية
الأثنين 11 فبراير 2019 | 07:33 مساءً
| عدد القراءات : 180
الخارجية الامريكية تتعهد بإجراءات إضافية لمحاسبة قتلة خاشقجي

متابعة/.. تعهد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن تواصل الولايات المتحدة التحقيق في مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وتتخذ إجراءات إضافية لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

وقال بومبيو، خلال زيارة قام بها اليوم الاثنين إلى العاصمة الهنغارية بودابست، تعليقا على موقف بلاده من قضية مقتل خاشقجي والذي يعتبره الكثيرون ضعيفا: "إن أمريكا لا تقوم بالتستر على أي عملية قتل".

وأضاف بومبيو: "إننا سنواصل التحقيق في القضية وسنتخذ إجراءات إضافية وسنستمر بمحاسبة المسؤولين".

وتواجه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقادات واسعة بسبب أسلوب تعاملها مع قضية مقتل خاشقجي، الكاتب والصحفي الذي عاش في الولايات المتحدة بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية وكتب مقالات لصحيفة "واشنطن بوست" انتقد فيها سياسات القيادة السعودية، أحد أكبر وأهم حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، قبل اغتياله يوم 2 أكتوبر 2018 في قنصلية بلاده باسطنبول على يد فريق أمني من المملكة.

وحتى هذه اللحظة اقتصرت الولايات المتحدة عمليا في ردها على هذه الجريمة بفرض عقوبات على 17 سعوديا قالت إنهم متورطون في الجريمة، وذلك وسط دعوات كثيرة إلى اتخاذ إجراءات أكثر حسما ضد المسؤولين عن القضية تتزامن مع اتهامات منسوبة إلى ولي العهد السعودي بالوقوف وراءها.  انتهى7