الخميس 23 مايو 2019
تصويت
السياسية
السبت 2 فبراير 2019 | 02:00 مساءً
| عدد القراءات : 451
نائب: الاتفاقية التجارية مع الاردن وقعت بإيعاز امريكي

بغداد/...أكد النائب عن تيار الحكمة، جاسم موحان، السبت، ان توقيع عادل عبد المهدي الاتفاقية التجارية مع الاردن يبدو انه بإيعاز امريكي، مبينا ان الاقتصاد الاردني يمر بحالة ركود كبير وهذه الاتفاقية ستنعش اقتصادهم.

وقال موحان لـ "عين العراق نيوز" ان "الاتفاقية التجارية التي وقعها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي مع الجانب الاردني، جاءت بوقت تعاني فيه الاردن من ركود اقتصادي كبير ويبدو ان هذه الاتفاقية وقعت بإيعاز من الولايات المتحدة الاميركية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي من اجل الوقوف مع عمان".

واضاف ان "كثير من النواب لديهم علامات استفهام على هذه الاتفاقية لان الاردن لم يكن عونا للعراق عندما اجتاح الارهاب البلد وادى الى الاف الضحايا بالإضافة الى ان الاردن كانت جسر مرور للإرهابيين الى بلدنا".

وإلتقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، نظيره الاردني عمر الرزاز، على الحدود العراقية – الاردنية.

وقال المكتب الاعلامي لعبد في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، التقى نظيره الاردني عمر الرزاز على الخطوط العراقية الاردنية، لتنفيذ اتفاق التعاون وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة".

وتابع أن "اللقاء تم برفقة وفدين رفيعي المستوى، لوضع اتفاق التعاون وتبادل المصالح بين البلدين حيز التنفيذ وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة، وتنفيذ محضر الاتفاق المشترك الموقع في بغداد بتاريخ 29 / 12 / 2018".

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات، قالت، السبت (2 شباط 2019)، إن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، سيلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، على الحدود بين البلدين، اليوم، لتوقيع اتفاقيات مشتركة. انتهى 3