الجمعة 19 يوليو 2019
تصويت
السياسية
الأثنين 22 أكتوبر 2018 | 05:35 مساءً
| عدد القراءات : 865
البناء: هذا الموعد الأقصى لتقديم عبد المهدي حكومته الجديدة

بغداد/.. أكد النائب عن تحالف "البناء" عامر الفايز، الإثنين، أن الأربعاء أو الخميس هو الموعد الأقصى للرئيس المكلف عادل عبد المهدي واعلان كابينته الوزارية الجديدة.

وقال الفايز، لـ"عين العراق نيوز"، ان "نهاية الأسبوع الجاري سيكون الموعد النهائي لعبد المهدي في اعلان وزاراته الجديدة مع اسماء الوزراء"، مشيرا الى ان "بعض الاحزاب علمت بطريقة أو بأخرى بأنها لن تحصل على ما يعرف بالحصص الخاصة بها وباشرت بمحاولات لتأخير موعد إعلان الحكومة وتقديمها أمام البرلمان".

وأضاف، ان "عبد المهدي وخلال سلسلة حوارات قال بأنه ملتزم بالتوقيتات الدستورية ولن يطلب التمديد"، وعن الوزارات الأمنية، أكمل، أن "الوزارات الأمنية بما فيها الداخلية والدفاع سيعلن عن وزرائها ولا اعتقد ان البرلمان سيوافق على أن تُكلف وتبقى ضمن عمل عبد المهدي، وضمن صلاحياته".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، أعلن الاسبوع الماضي، عزم عادل عبد المهدي، تقديم كابينته الوزارية مع المنهاج الوزاري الأسبوع الحالي، لافتاً إلى أن عبد المهدي يجري إتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان وقيادات الكتل السياسية لتحديد اليوم المناسب لتقديم أسماء تشكيلته الوزارية.

وكان عبد المهدي قد أطلق موقعًا إلكترونيًا للترشيح للوزارات، استمر لمدة 48 ساعة، وأغلق الموقع عصر الخميس (11 تشرين الأول).انتهى6